هل يكررها الوداد الرياضي و يحقق أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي؟

دوري أبطال إفريقيا, منذ 10 شهر و 30 أيام هيئة تحرير

تُعتبر منافسة دوري أبطال إفريقيا، كأقوى بطولات الأندية في قارة الإفريقية، ينتظرها دائمًا جمهور كبير متابع لكرة القدم، وخصوصا وأنها تُعتبر مصدرًا لاكتشاف المواهب الكروية.

 

وتشتهر القارة الأفريقية بكونها خزان كبيرة من اللاعبين أصحاب جودة عالية، خصوصا بين أندية ساحل العاج، مالي، غانا، السنغال، مصر، تونس، والمغرب، بالإضافة إلى الجزائر.

 

وتختلف قيمة الجوائز المالية للبطولة القارية من مرحلة ربع النهائي إلى المباراة النهائية وتتويج البطل.

 

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الزيادة في الجزائز المالية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، وجاءت الزيادة على نحو 40%، وجاء ذلك فى إطار رؤية الاتحاد الإفريقي الجديدة القائمة على الاكتفاء الذاتي.


ويحصل البطل على 4 مليون دولار ، في حين الوصيف سيحصل على 2 مليون دولار ، والفريق الذي تأهل  لنصف النهائي مليون و200 ألف دولار، فيما تحصل الفرق المتأهلة لربع النهائي على 900 ألف دولار ، وسيحصل أصحاب المركزين الثالث والرابع في دور المجموعات على 700 ألف دولار.

 

وفي النسخة الحالية لعام 2023-2022، تأهل النادي الأهلي المصري إلى المباراة النهائية ليواجه الوداد الرياضي للسنة الثانية على التوالي، وكلا الفريقين قد حققا تقدمًا كبيرًا من أجل تكرار نهائي النسخة السابقة مرة أخرى.

 

ويستضيف فريق الأهلي في مباراة الذهاب، الوداد الرياضي، على أضرية ملعب ستاد القاهرة يوم الأحد الموافق 4 يونيو المقبل.


ومن المقرر أن تُلعب مباراة الإياب على ملعب مركب محمد الخامس، بالمغرب يوم 11يونيو المقبل.

 

وللإشارة فإن المواجهة الأولية بين الفريقين كانت ضمن نسخة 2017 وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي الإياب تمكن الوداد من تحقيق الفوز بالمغرب بهدف نظيف، وجاء النهائي الثاني بين الفريقان في النسخة الماضية، ولعب بنظام المباراة الواحدة على أرضية مركب محمد الخامس بالمغرب، تمكن خلالها الوداد من تحقيق اللقب للمرة الثانية على حساب الأهلي، حيث انتصر بهدفين دون رد.

شيماء القوري الجبلي