لقجع ينفجر في وجه الكاف ويقرر اللجوء للفيفا

المغرب, منذ 5 عام و 5 شهر هيئة التحرير
فتح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، النار على مسؤولي الاتحاد الإفريقي، مهاجمًا ما وصفه بمهزلة تزوير أعمار اللاعبين في مسابقات الناشئين وباقي الفئات السنية التي يرعاها "كاف".

ووصف فوزي لقجع ما يحدث في الانافسة الافريقية المقامة حاليا بتانزانيا بالفضيحة الكبرى، مؤكدا أن قرار الكاف غير كاف وسيتجه للفيفا لضمان حقوق المغرب وباقي المنتخبات التي احترمت القوانين.

وقال رئيس الجامعة خلال تصريحات إذاعية: "لن أسكت على ما يحدث في نهائيات أمم أفريقيا للناشئين بتنزانيا، إنها فضيحة كبرى وسأرفع صوتي أعلى مما يمكن تصوره للتصدي لهذه الانتهاكات. يؤسفني القول أن كاف عاجز تماما عن التصدي لمهزلة تزوير أعمار اللاعبين، واكتفى بإيقاف اللاعبين الذين خضعوا لفحوصات وتبين تجاوز سنهم للمسموح به، بدلًا طرد هذه المنتخبات وعقاب المسؤولين".

وتابع لقجع "منتخب المغرب للناشئين واجه منتخب الكاميرون الذي يضم لاعبين أعمارهم تتجاوز 23 سنة، والكاف اكتفى بإيقاف لاعبي هذا المنتخب المزورين، وكان ينبغي إقصاء المنتخب ككل"، مضيفا: "تقدمنا باعتراض على لاعب منتخب الكونغو الأولمبي أرسين زولا، اللاعب له أكثر من وثيقة بأعمار مختلفة. وإن لم ينصفنا الكاف سنتجاوزه لأجهزة أكبر منه بكثير. لن نسكت وقبل دراسة الانسحاب ندرس رفع الأمر للفيفا".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي، قد ضبط حالات تزوير في نهائيات أمم أفريقيا للناشئين المقامة بتنزانيا حاليًا، واكتفى بإيقاف اللاعبين المتورطين في ذلك.