إنفانتينو يواصل الترويج لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين

إنفانتينو يواصل الترويج لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين

أمريكا, منذ 2 عام و 6 شهر هيئة تحرير

واصل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الترويج لفكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال جولته الحالية في أمريكا الجنوبية.

وقال إنفانتينو، الجمعة الماضية بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس « أعتقد أن مكانة المسابقة لا تعتمد على وقت إقامتها، وإلا سيكون علينا إقامة بطولة كأس العالم كل 40 سنة ».

و استطرد « مهمتنا كاتحاد دولي للعبة هي التفكير باستمرار في كيفية تحسين كرة القدم في العالم، وجعل كرة القدم عالمية حقا »،

و أضاف أن منتخبات أمريكا الجنوبية « غالبا ما تكون في وضع غير مريح بسبب حجم السفر الذي يتعين عليهم القيام به مقارنة بالفرق الأوروبية (..) ، استضافت أوروبا كأس العالم 11 مرة، في حين استقبلت أمريكا الجنوبية البطولة خمس مرات، وأفريقيا وآسيا مرة واحدة فقط لكل منهما حتى الآن ».

وزار إنفانتينو كولومبيا قبل سفره إلى فنزويلا، كما سيزور خلال جولته الحالية كلا من الإكوادور والشيلي والأرجنتين.

وواجه اقتراح ال »فيفا  » بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من أربعة أعوام، انتقادات في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وجدد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، مساء أمس الجمعة، اعتراضه على الفكرة، قائلا في بيان: « يويفا سيواصل معارضته هذه الفكرة ، حتى ينتصر المنطق ويتم التخلي عنها. »

ويرى ال »ويفا  » أن إقامة المونديال كل عامين، ستدمر كل أشكال كرة القدم، وستقلص من مكانة البطولة نفسها، كما ستقلل تطور كرة القدم النسائية وكذلك على مستوى الشباب، في كل أنحاء العالم.