اتحاد الجزائر يتوج بكأس الكونفيدرالية كأول لقب قاري في تاريخه

اتحاد الجزائر يتوج بكأس الكونفيدرالية كأول لقب قاري في تاريخه

الجزائر, منذ 10 شهر و 23 أيام هيئة تحرير

توج نادي اتحاد الجزائر، بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، 2022 -2023 رغم خسارته بنتيجة 1-0 في المباراة التي استقبل فيها نادي يونغ أفريكانز، السبت 03 يونيو 2023، بملعب "5 يوليو 1962" بالجزائر العاصمة، لحساب إياب نهائي المنافسة.

 

استفاد نادي اتحاد الجزائر من أفضلية الهدف خارج الديار، بعد انتهاء مجموع المباراتين ذهابا وإيابا بنتيجة 2-2، حيث فاز نادي اتحاد الجزائر بنتيجة 2-1 في دار السلام، الأسبوع الفارط.

 

حقق نادي اتحاد الجزائر، أول لقب قاري له في تاريخه، ورفع القائد، زين الدين بلعيد، مجسم كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أمام أكثر من 60 ألف مشجع، في لحظات تاريخية، حيث لم يسبق للنادي الجزائري وأن تذوق حلاوة كأس الكونفيدرالية، من قبل، وحتى رابطة أبطال إفريقيا، التي اكتفى خلالها بتنشيط النهائي فيها سنة 2015 النهائي، أين خسر اللقب آنذاك أمام نادي تي بي مازامبي.

 

دخل نادي يونغ أفريكانز المباراة بقوة، وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 7، عن طريق ركلة جزاء، نفذها وسجلها، جوما شاباني، معلنا تقدم فريقه التنزاني في النتيجة مبكرا بـ 1-0، مما أعاد الأمر لرفقائه في لعب كامل حظوظهم لتدارك هزيمة الذهاب.

 

حاول نادي اتحاد الجزائر الرّد على الهدف الذي تلقته شباك الحارس، أسامة بن بوط، وكثف من هجماته، لكن من دون جدوى، بعد أن وجد دفاعا منظما، وحارسا قويا، تصدى لجميع محاولات المهاجم، أيمن محيوص، وزملائه. في حين خلق نادي يونغ أفريكانز، عدة فرص حقيقية من أجل مضاعفة النتيجة، لكن الحظ تارة، وتألق الحارس، بن بوط، تارة أخرى حرمهم من التسجيل مرة ثانية.

 

كاد مهاجم اتحاد الجزائر، أوريبوني، أن يخادع حارس مرمى نادي يونغ أفريكانز التنزاني، في الدقيقة 9، بعد تسديده كرة قوية، لكن الحارس، جيغوي ديارا، كان في المكان المناسب وتصدى لكرته على مرتين.

 

تحصل المهاجم، خالد بوسليو، على فرصة ثمينة في الوقت بدل الضائع من المباراة، من أجل تعديل النتيجة، بعدما وصلته كرة على طبق في حدود منطقة العمليات، لكن كرته تصدى لها الحارس، ديارا، بقوة.

 

انتهى الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح نادي يونغ أفريكانز أمام نادي اتحاد الجزائر.

 

دخلت عناصر نادي اتحاد الجزائر بقوة في الشوط الثاني، وتحصلت على ركلة جزاء، نفذها وضيعها القائد، زين الدين بلعيد، في الدقيقة 58، حيث تألق الحارس المالي، جيغوي ديارا، في صد كرته خلال المرة الأولى، ثم تصدى مباشرة لكرة ثانية بعد تسديدة المهاجم، محيوص، لينقذ فريقه من هدف محقق.

 

شهدت بقية أطوار المباراة، عدة محاولات من الجانبين من أجل إضافة الهدف الثاني بالنسبة للضيوف، وتعديل النتيجة من جانب نادي اتحاد الجزائر، لكن النتيجة لم تتغير، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0، ويتوج نادي اتحاد الجزائر بأول لقب قاري له في تاريخه، وسط فرحة عارمة من اللاعبين والطاقمين الفني والإداري فوق أرضية الميدان، والجماهير في المدرجات، الذين بدأوا الاحتفالات مباشرة بعد الصافرة النهائية لحكم المباراة.