الأندلسي يكشف تفاصيل صرف مداخيل الرجاء و فك الأزمة

الأندلسي يكشف تفاصيل صرف مداخيل الرجاء و فك الأزمة

المغرب, منذ 2 عام و 8 شهر هيئة تحرير

استجاب رشيد الأندلسي رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم، لطلب أنيس محفوظ الكاتب العام السابق للأخضر، وواحد من ضمن المرشحين الثلاثة لرئاسة النادي في الفترة المقبلة، والذي يخص مده بجميع المعلومات حول الوضعية المالية والمحاسباتية للرجاء.

وكشفت مصادر متطابقة أن الأندلسي شرح في مكالمة هاتفية مطولة لمحفوظ، الوضعية المالية للنادي، وأكد له أنه تم التصرف بشكل كلي في ما مجموعه 6.3 مليون دولار، وهي قيمة انتقال كل من بين مالونغو نغيتا إلى الشارقة الإماراتي، وسفيان رحيمي إلى العين الإماراتي، في تسديد جزء مهم من ديون النادي.

وتابعت المصادر ذاتها، أن الأندلسي أخبر محفوظ في المكالمة المذكورة، أن منحة الاتحاد العربي والتي تبلغ قيمتها 6 مليون دولار، وهي مكافأة تتويج الرجاء بكأس محمد السادس للأندية الأبطال، لم يتوصل بها بعد، إلا أنه سيتم صرفها بالكامل أيضا، في تصفية ملفات نزاعات كل من عبد الرحيم الشاكر ومحمد بوعميرو والليبي سند الورفلي، فيما سيتم تسديد الدفعة الأولى من مبلغ شراء الحافلة الجديدة للنادي، فيما ستدفع باقي الدفعات في فترة المكتب المسير الجديد، إلى جانب الديون المتراكمة الأخرى والتي تتعلق بمصاريف النادي، وعليه سيكون المبلغ المتبقي في خزينة الرجاء هو صفر درهم، علما أن الديون التي سيتم تسديدها لا تتضمن الضرائب وكذلك ديون صندوق الضمان الاجتماعي وبعض النزاعات، وتبلغ 6 ملايير سنتيم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الأندلسي أكد أنه تم التصرف أيضا، في 15 في المائة من مجموع مبالغ المستشهرين، الخاصة بالموسم الرياضي المقبل 2021/2022.

وراسل محفوظ المكتب المسير من جديد، بعد اطلاعه على الوضعية المالية للنادي، وطالبه بعدم التصرف في منحة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وأن يترك التصرف فيها للمكتب الجديد الذي سيتم انتخابه في الجمع العام العادي، المقرر في الـ14 من شهر شتنبر الحالي.