التعادل بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في قمة "لاليغا" الإسبانية

التعادل بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة في قمة "لاليغا" الإسبانية

إسبانيا, منذ 2 عام و 11 شهر هيئة تحرير

انتهت قمة الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني بالتعادل السلبي ما بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة ليبقى الحوار والتنافس على الليجا مشتعلاً بين أربعة فرق.

ففي حالة فوز ريال مدريد على إشبيلية غداً فإنه سيصعد للمركز الاول بنفس رصيد أتلتيكو الحالي وهو 77 نقطة، بينما سيبقى برشلونة بـ74 نقطة في المركز الثالث.

كانت المباراة ذات ندية كبيرة وإثارة طوال دقائقها، وكان الآتليتي هو المفاجئ والمبادر بالفرص الخطيرة على مرمى تير شتيجن خلال أحداث الشوط الأول.

سنحت فرص متتالية وخطيرة للآتليتي حيث كانت الأولى عبر تسديدة من ماركوس يورينتي ارتمى تير شتيجن لإبعادها ببراعة.

ثم هدد الروخي بلانكوس مرمى أصحاب الأرض عدة مرات عبر تسديدة من سواريز ومحاولة أخرى منه داخل منطقة الجزاء وتسديدة أخرى من كاراسكو.

بينما كانت أبرز فرصة لبرشلونة عبر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء للنجم صاحب الرقم 10 ليونيل ميسي وكانت قريبة للغاية من شباك الحارس يان أوبلاك.

في الشوط الثاني تحسن أداء برشلونة والذي قام بتغييرات هجومية أكبر، وكاد موريبا في الدقيقة 61 وكذل ليونيل ميسي أن يقتربا من شباك أوبلاك.

حاول الآتليتي الاعتماد على المرتدات بينما كان البارسا الأخطر خلال الدقائق من المباراة، وتم إلغاء هدف لآراوخو بداعي التسلل، بينما أضاع ديمبلي فرصة هدف محقق في الدقيقة 84 عبر ضربة رأسية مرت أعلى العارضة بقليل.

واصل الفريق الكاتالوني الضغط وتم احتساب ضربة حرة مباشرة من مكان خطير نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي ببراعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل لتنتهي القمة بنتيجة سلبية.