الجماهير السعودية تصعد ضد رونالدو بعد حركته الخادشة للحياء

الجماهير السعودية تصعد ضد رونالدو بعد حركته الخادشة للحياء

السعودية, منذ 11 شهر و 30 أيام هيئة تحرير

كشفت دكتورة القانون الدولي نوف بنت أحمد، أنها تقدمت بعريضة للنيابة العامة السعودية ضد ما وصفته بـ"الفعل الفاضح" من لاعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد نهاية المباراة أمس اتجاه جماهير نادي الهلال.

 

والتقطت عدسات الهواتف المحملة مقطع فيديو، يظهر رونالدو، وهو يوجه حركة "خادشة للحياء" إلى جماهير الهلال، بعد هزيمة فريقه النصر، بهدفين دون رد أمس الثلاثاء،  في المباراة المقدمة من الجولة 25 من الدوري السعودي.

 

ونشرت نوف بنت أحمد عبر حسابها على موقع "تويتر"، الفيديو الذي ظهر فيه رونالدو وكتبت عليه: "لست متابعة للشأن الرياضي، حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو، لم يوفق في الرد عليهم".

 

وأضافت: "السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة، فعل فاضح علني وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف، والإبعاد (الترحيل) إذا وقعت من أجنبي، لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن".

 

وناشدت المستشارة القانونية لجنة الانضباط والأخلاق في السعودية، المساواة وتطبيق القانون على رونالدو كما تم تطبيقه على كيتا، في إشارة إلى واقعة الغيني الحسن كيتا لاعب الاتحاد السابق، الذي قام بتصرفات غير أخلاقية بيديه إلى جانب قيامه بالبصق تجاه مساعد الحكم الثاني خلال المباراة التي جمعت "العميد" بالشباب في موسم 2007-2008.

 

وحينها تم طرد كيتا من الدوري السعودي ومنع الأندية من التعاقد معه.