الجيش الملكي يحسم بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العرش على حساب الرجاء

الجيش الملكي يحسم بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس العرش على حساب الرجاء

المغرب, منذ 2 عام و 11 شهر خالد انويرة (كوورة لايف)

تمكن نادي الجيش الملكي، من العبور لنصف نهائي كأس العرش ، بعد فوزه على ضيفه الرجاء الرياضي بركلات الترجيح(5-3)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (1-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بالعاصمة الرباط.

وانتهى الشوط الأول على إيقاع البياض، حيث غابت الأهداف عن كلا الفريقين، علما أن المدرب  التونسي لسعد الشابي، قرر الدفع بالعائد من الإيقاف محمود بنحليب أساسيا.

وخلال الشوك الثاني من المواجهة، تمكن الفريق الضيف من افتتاح حصة التسجيل، عن طريق  بنحليب، الذي هز شباك الحارس أيوب لكرد في الدقيقة 53'.

ولم يدم تقدم الرجاء طويلا، حيث تمكن الجيش الملكي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 69'، بتسديدة قوية للمدافع عمر جيراري من خارج منطقة العمليات، فشل الحارس أنس الزنيتي في التصدي لها.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، باستثناء ضربة حرة "ط تحصل عليها العساكر في آخر أنفاس المباراة، سددها جلال الداودي وتصدى لها الزنيتي، ليعلن الحكم صافرة النهاية، لتتمدد المباراة للأشواط الإضافية.

وفشل الفريقان خلال الشوطين الإضافيين، في تسجيل الأهداف، حيث غلبت الحيطة و الحذرعلى آخر 30 دقيقة، لتأتي صافرة الحكم، معلنة اللجوء لركلات الجزاء.

وابتسمت ركلات الترجيح لفريق الجيش الملكي، الذي استطاع الفوز بنتيجة (5-3).

وسيلاقي نادي الجيش الملكي، في "المربع الذهبي"، خصمه رجاء بني ملال، الذي تأهل لهذا الدور على حساب حسنية أكادير (2-0).