الرجاء بدون حماية في الكاف، ونفوذ الأهلي يهزم العدالة الرياضية. 

الرجاء بدون حماية في الكاف، ونفوذ الأهلي يهزم العدالة الرياضية. 

المغرب, منذ 1 عام و 0 شهر هيئة تحرير

إعلان الأهلي عن السعة الإجمالية للحضور في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء الرياضي، هي رسالة ضمنية أن الفريق المصري تلقى تأكيدات أنه لن يعاقب بعد أحداث مباراة الهلال السوداني، وأن الكاف في طريقه لمحاباة الفريق المصري ضدا على القانون والعدالة الرياضية. 

 

للأسف الشديد، ما يقع في الكرة الأفريقية هو مخزي بالفعل، ودليل على أن خطاب الإصلاح والتنظيف الذي رفعه موتسيبي في حملته، لم تجد بعد الأذان الصاغية لها و ستبقى فقط شعارات رنانة ليس إلاّ. 

 

المثير للشك مرة أخرى هو أن الرجاء لا يحظى بأي دعم أو مساندة في حرب النفوذ والكولسة هذه، وأن الفريق المغربي الذي سجل أحسن سجل في دور المجموعات سيُترك وحيدا في حرب ثلاث أرباعها لا تخاض على رقعة الميدان. 

 

والظاهر أن الشَنَآن الذي وقع بين الرجاويين وفوزي القجع، قد يكون واحدا من الأسباب التي تترك الفريق "الأخضر" يسبح لوحده في رقعة ميدان سبق و تم تهييئها من طرف فريق معروف بالكولسة ليفعل ما يريد داخلها، والنتيجة ستكون في النهاية الإضرار بمصالح الكرة المغربية.

 

نتمنى صادقين أن يخرج الرجاء الرياضي من هذه المعركة رابحا على المستوى الرياضي، وأن تنتصر المنافسة والأحقية على الكواليس وحرب الغرف المغلقة.

 

والأكيد أن الرجاء لن يكون وحيدا تماما، فجماهيره العريضة، والشعب المغربي يقف وراء "الرجاء في الله" ليتحقق المراد ويعبر نحو النصف النهائي بجدارة، وهو الذي يستحق ذلك بالمقارنة مع خصمه المصري الذي لم يكن بنفس تميز الرجاء في دور المجموعات.