الركراكي: "الجاهزية و التنافسية أساسيان لحمل قميص المنتخب المغربي"

الركراكي: "الجاهزية و التنافسية أساسيان لحمل قميص المنتخب المغربي"

المغرب, منذ 1 شهر و 5 أيام هيئة التحرير

كشف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، المعايير التي اختار بها لاعبين من أجل حمل قميص المنتخب المغربي خلال الفترة الحالية.

 

وأكد الركراكي خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة أنغولا يوم غد الجمعة 22 مارس 2024، على أنه اعتمد على التنافسية و التي اعتبرها مفتاح لتواجد أي لاعب رفقة المجموعة المغربية خلال قادم الاستحقاقات.

 

وأشار الركراكي إلى أن اللاعبين الذين لا يشاركون مع أنديتهم، لن يجدوا مكانا لهم بالمنتخب الوطني.

 

وقال مدرب المنتخب المغربي:  “هناك بعض المدربين الذين يفضلون بعض اللاعبين على البعض الآخر، ويمنحونهم وقت لعب أكثر، لكن أنا يجب أن أختار اللاعبين الجاهزين مع أنديتهم، والذين هم في المستوى”.

 

وأبرز الناخب الوطني أن الاستحقاقات القادمة لا تسمح بتواجد لاعبين غير جاهزين “تنتظرنا كأس أمم إفريقيا 2025 هنا في المغرب، وفي هذه اللحظة وعلى هذا المستوى غير مسموح لنا بارتكاب الأخطاء”.

 

وأكمل حديثه “من لا يلعب مع فريقه لن يشارك معي، ومن لا يختار فريق جيدا الآن، هو أيضا لن يشارك، سأختار الأفضل والأكثر جاهزية”.

 

وختم مدرب الأسود” كلامه قائلا “من لا يتواجد معنا الآن، يمكن أن يعود في أي وقت، لكن عليه أن يشتغل أكثر حتى يكون في كامل الجاهزية”.

 

وسيواجه أسود الأطلس منتخب أنغولا وديا يوم غد الجمعة في مدينة أكادير، في أول مباراة للأسود بعد الإقصاء من كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار.