الشيبي: "لم أستوعب ما حصل و لم أسامح الشحات على تصرفه اللا أخلاقي"

الشيبي: "لم أستوعب ما حصل و لم أسامح الشحات على تصرفه اللا أخلاقي"

مصر, المغرب, منذ 9 شهر و 10 أيام هيئة تحرير

تعرض اللاعب المغربي محمد الشيبي الذي يمارس في صفوف بيراميدز المصري لاعتداء غير مفهوم من طرف حسن الشحات، أحد نجوم الأهلي المصري، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

 

وأقدم الشحات على حركة لا رياضية، بعدما تهجم وصفع الشيبي بعد المباراة، كما يظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونشر الشيبي تدوينة له على حسابه على بالأنستغرام، أكد فيه تعرضه للشتم والصفع، والتهديد بالكسر.


وقال الشيبي :”تعرضت إلى سب وشتم امي وأبي… في مباراة السوبر بالإمارات، ومباراة اليوم مع مضايقات وضرب في المبارتين”.


وأضاف المتحدث نفسه:”قبل واقعة اليوم، وقبل الصفع، كان هناك تهديد لكسر قدمي، حيث قال لي “لو كنت بدأت الماتش كنت كسرت رجلك!! “. وهو تهديد لسلامة مستقبلي الكروي، في الدوري المصري”.


وتابع :” كان ممكنا وسهلا جدا، أن أقوم بنفس الرد، أو أكثر. لكن القانون الداخلي للنادي واحترامي لمسؤولي نادي بيراميدز جعلني أتفادى أي رد في تلك اللحظة”.

وأكد :”حتى فيديو “الصلح” كان أمام صحافيين وجاء بطلب من الطرف الآخر، بعد العلم بأن فيديو الصفع تم نشره على المواقع”.


وختم منشوره، قائلا :” التأكيد على تهديدي بالكسر في قدمي يهدد مسيرتي الكروية في الدوري المصري”.

 

وكشفت مصادر إعلامية أن الشيبي لم يسامح حسين الشحات على التصرف اللا أخلاقي الذي قام به ضده بعد نهاية مباراة بيراميدز والأهلي.


وقال الشيبي في تصريح إعلامي له:"مازلت لم أستوعب ما حصل ومازلت تحت وقع الصدمة، وأما بخصوص الصلح المزعوم، فأنا لم أقم به، كل ما في الأمر أن مسؤولا في بيراميدز هو الذي طلب مني الخروج من غرفة الملابس، وانا بطبعي ألتزم بتعليمات إدارة النادي، ثم جاء اللاعب الذي قام بالاعتداء ليسلم علي من أجل التقاط صورة ليوهم الناس أنني سامحته".


وأضاف الشيبي: " أطالب بحقي كاملا، ولن أتنازل عنه، وقد جئت لبيراميدز لألعب كرة القدم وأتنافس وليس لأدخل حلبة صراع وكأننا في غابة".


وتابع المتحدث نفسه:" نحن لاعبون ويشاهدنا الأطفال ومختلف الفئات العمرية، وإذا تحولت اللاعبون إلى ملاكمين دون التزام بالأخلاق فإن لا معنى لكرة القدم"..

 

وأقدم عبدالحفيظ  مدير الكرة بالأهلي على وضع عقوبة مالية كبيرة على اللاعب الشحات، حيث قام بتغريمه مبلغا مهما، على خلفية الاعتداء، لكن دون ذكر قيمة الغرامة.

 

جدير بالذكر أن المباراة فريق بيراميدز حقق الفوز بثلاثة أهداف دون رد على الأهلي، الشيء الذي دفع بالشحات إلى عدم استياغ هذه الهزيمة فقام بصفع اللاعب محمد الشيبي أمام الجميع، لكون اللاعب المغربي ضرب حراسة مشددة على الشحات، وشل كل حركاته.