العصبة الاحترافية تعقد جمعا عاما استثنائيا مع أندية لم تعقد جموعها العامة لسنوات

العصبة الاحترافية تعقد جمعا عاما استثنائيا مع أندية لم تعقد جموعها العامة لسنوات

المغرب, منذ 10 شهر و 19 أيام هيئة التحرير

أثارت الوضعية القانونية لمجموعة من الأندية الوطنية، الجدل حول مدى صحة قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم، بعقد جمع عام استثنائي، والجدوى من تطبيق القانون عبر هيئات لا تتوفر فيها الشروط القانونية.

والحديث هنا عن الوداد الرياضي الذي لم يعقد جمعه العام العادي خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، او الرجاء الرياضي الذي لم يعقد الجمع العام لما تبقى من فترتي رئيسيه السابقين رشيد الأندلسي وأنيس محفوظ، إلى جانب الفرق التي لم تعقد بعد جموعها العامة الى حدود الموسم الماضي، وعلى رأسها الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الفتح الرباطي، أولمبيك أسفي، حسنية أكادير، ثم الدفاع الحسني الجديدي واتحاد طنجة.

هذا وعقدت الفرق المتبقية جموعها العامة برسم موسم 2021-2022، ويتعلق الأمر بكل من نهضة بركان، المغرب الفاسي، أولمبيك خريبكة، مولودية وجدة، شباب المحمدية، المغرب التطواني، بالإضافة إلى شباب  السوالم واتحاد تواركة.

وفي السياق نفسه، سجل متتبعون عدم وضوح وضعية المجموعات التي تمثل المدربين واللاعبين وحتى الحكام، حيث بم يتم الإعلان عن جموعها العامة ولا عن ممثليها وأعضائها، مما يخلق حالة من الشك حول شرعية هذه الهيئات.

يذكر أن العصبة الاحترافية كانت قد أعلنت عن عقد جمع عام غير عادي، يوم الخميس 11 ماي المقبل، بمركب محمد السادس بالمعمورة، انطلاقة من الساعة الثالثة بعد الزوال، محددة يوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، كآخر أجل لتلقي انتدابات الأندية لممثليهم في الاجتماع.