الكاف يكشف عن خطته لإقامة السوبر الإفريقي بـ 20 فريقا

الكاف يكشف عن خطته لإقامة السوبر الإفريقي بـ 20 فريقا

المغرب, منذ 2 عام و 4 شهر خالد أنويرة (كوورة لايف)

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هامش الجمعية العمومية، اليوم الجمعة 25 نونبر2021، إطلاق مسابقة دوري السوبر الإفريقي.

وتحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن جدوى وأهمية البطولة الجديدة، خصوصاً من الناحية المالية، حيث شدد على وجود عديد من الرعاة للمسابقة الجديدة. مضيفا : “كرة القدم الإفريقية في حاجة للموارد”.

وجاء تأييد الجمعية العمومية بعد موافقة رسمية من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتأسيس دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 20 فريقا بشكل ثابت مع تغيير فريق واحد أو اثنين كل موسم.

ومن المقرر أن تشهد البطولة الجديدة مشاركة أفضل أندية القارة الإفريقية حسب تصنيفها وإنجازاتها في السنوات الأخيرة.

وذكرت مصادر مقربة في وقت سابق أن الوداد والرجاء الرياضيين، ضمن اللائحة الأولية للأندية المرشحة للمشاركة في النسخة الأولى للسوبر الافريقيو بحكم شعبيتهما وترتبيهما على الصعيد الافريقي، إلى جانب توفرهما على ملعب يستجيب لدفتر التحملات الذي تفرضها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

يشار إلى أن الرجاء والوداد ضمنوا المشاركة في المسابقة الإفريقية الجديدة، نظرا لتصنيفهما وانجازتهما في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى قاعدتهما الجماهيرية، بحكم أن «الكاف» يطالب جميع الدول بأن تشارك بفرقها الأقوى خصوصا في ما يتعلق بالمتابعة الجماهيرية.