المنتخب الإنجليزي الأغلى عالميا و المغربي الأغلى عربيا في كأس العالم

المنتخب الإنجليزي الأغلى عالميا و المغربي الأغلى عربيا في كأس العالم

كأس العالم, منذ 15 أيام و 16 ساعة هيئة تحرير

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية أن المنتخب المغربي احتل صدارة قائمة المنتخبات الأغلى عربيا في كأس العالم قطر 2022.

وعلى سيرة الأعلى من حيث القيمة السوقية، كشف "ترانسفير ماركت"، أن المنتخب المغربي يأتي في صدارة المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، بعد تقييم نجومه في السوق بنحو 241.10 مليون يورو، منهم 65 مليون بنفس العملة، للاعب الأغلى أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، ويليه مدافع وست هام نايف أكرد وظهير بايرن ميونخ نصير مزراوي، كلاهما تُقدر قيمته السوقية بـ25 مليون.

واحتل منتخب "أسود أطلس" المرتبة الثامنة عشر في ترتيب المنتخبات الأغلى في المونديال، وجاء خلفه جاره التونسي في المركز الثاني عربيا والـ27 بوجه عام، بقيمة سوقية للاعبين قُدرت بنحو 62.40 مليون يورو، ثم المنتخب السعودي في المركز الثالث عربيا والـ30 ضمن منتخبات البطولة، بقيمة سوقية بلغت 25.20 مليون يورو، والأخير المنتخب المنظم القطري بـ14.90 مليون يورو.

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، عن أغلى منتخب في بطولة كأس العالم التي ستنطلق في قطر غدا الأحد وتستمر منافساتها حتى الـ18 من ديسمبر المقبل.

ووفقا لما نقله المركز، فإن المنتخب الإنجليزي الذي يضم في صفوفه لاعبين ينشط معظمهم في الدوري الإنجليزي (أقوى دوري لكرة القدم في العالم)، هو أغلى منتخب في مونديال قطر.

وتبلغ القيمة الإجمالية للاعبي المنتخب الإنجليزي 1.499 مليار يورو، وحل المنتخب البرازيلي، المرشح الأبرز للفوز بلقب مونديال قطر، في المركز الثاني حيث تصل القيمة الإجمالية للاعبيه إلى 1.455 مليار يورو.

وجاء المنتخب الفرنسي، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، في المركز الثالث بـ1.337 مليار يورو، وإسبانيا في المركز الرابع بـ1.201 مليار، ثم البرتغال في المرتبة الخامسة بـ 1.154 مليار.

وتفتتح بطولة كأس العالم غدا الأحد بمواجهة تجمع بين قطر، مستضيفة البطولة مع منتخب الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا.

أما منتخب إنجلترا الباحث عن لقبه الثاني بعد الأول على أرضه في 1966، فقد وقع في مونديال قطر في المجموعة الثانية التي تحمل نكهة سياسية، إذ تضم إيران والولايات المتحدة وويلز.