المنتخب المغربي يرفع شعار كسر النحس أمام الفراعنة في أمم إفريقيا

المنتخب المغربي يرفع شعار كسر النحس أمام الفراعنة في أمم إفريقيا

مصر, منذ 2 عام و 3 شهر محمود يونس شاهين

يتواجه المنتخبان الشقيقان، المصري والمغربي، الأحد المقبل، في صراع عربي على نيل تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون.

ورغم أن كفة الأسود هي الأرجح في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، على صعيد كافة المواجهات في مختلف المسابقات، إلا أن الفراعنة يحتفظون برقم استثنائي عند مواجهة أسود الأطلس في هذه البطولة.

في الأدوار الإقصائية من الكان، التقى المنتخبان مرتين فقط، وفي كلاهما تفوق المصريون، كانا عامي 1986 و2017.

في سنة 1986، تلقت شباك الحارس المغربي الشهير الزاكي بادو، هدفًا من طاهر أبو زيد والذي كان كفيلا بعبور الفراعنة إلى النهائي والفوز بالبطولة على حساب الكاميرون بركلات الترجيح.

ثم عاد الفراعنة ليكررون نفس الأمر في ربع نهائي نسخة 2017 التي استضافتها الجابون، وفاز المصريون بهدف قاتل سجله اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، لينتقل الفراعنة إلى المربع الذهبي ويتجاوز أيضًا بوركينا فاسو بركلات الترجيح، ويخسر اللقب في النهائي أمام الكاميرون (2-1) هذه المرة.

ورغم أن منتخب المغرب لديه ذكريات سعيدة خلال مواجهات الفراعنة في كل البطولات وكل الأصعدة، إلا أنه لا يزال يواجه عقدة تاريخية في مواجهات الإقصاء في هذه البطولة.
لذلك يرفع المنتخب المغربي شعار كسر هذا النحس أمام الفراعنة في مباريات خروج المغلوب وتكريس أفضلية الأرقام التي تميل له بشكل كبير عبر مجموع المواجهات بين المنتخبين عبر التاريخ.