الميلان يعبر للدور الـ32 من اليوروبا ليغ بسيناريو درامي

الميلان يعبر للدور الـ32 من اليوروبا ليغ بسيناريو درامي

إيطاليا, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة تحرير

حجز ميلان مقعداً في دور الـ32 من الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بسيناريو درامي بعدما حقق الفريق الإيطالي "ريمونتادا" مستحقة 4-2 أمام سلتيك الاسكتلندي.

 

وفي المجموعة الثامنة، باتت الجولة السادسة التي تلعب الأسبوع المقبل فقط للتنافس على الصدارة التي يحتلها ليل حالياً بـ11 نقطة، أمام ميلان 10 نقاط، وسبارتا براغ ثالثاً بست نقاط، وسلتيك أخيراً بنقطة يتيمة.

 

ودخل ميلان اللقاء متطلعاً لبلوغ الأدوار الاقصائية شرط خروجه بالنقاط الثلاث مقابل فوز ليل على سبارتا، والذي بدا أنه لن يتحقق قبل الدقائق العشر الأخيرة.

 

وسجل لميلان التركي هاكان شالهان أوغلو (24)، الإسباني سامويل كاستييخو (26)، النروجي ينس بيتر هاوغي (50)، والإسباني إبراهيم دياز (82)، فيما سجل الأسترالي توم روغيتش (7) والفرنسي أودسون إدوار (14) هدفي سلتيك.

 

ولعب الـ"روسونيري" بغياب نجمه المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لعدم شفائه من إصابة تعرض لها في العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيسر الشهر الماضي ضد نابولي. ويعيش ميلان أفضل مواسمه منذ سنوات في الدوري المحلي، حيث يتصدر الترتيب بعد تسع جولات بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه إنتر وست نقاط عن حامل اللقب في آخر تسعة مواسم يوفنتوس.

 

واستطاع سلتيك أن يفاجئ مضيفه مع بداية المباراة بتسجيل روغيتش هدف التقدم في الدقيقة السابعة بعد خطأ دفاعي قاتل.

 

ولم ينتظر الفريق الاسكتلندي سوى سبع دقائق أخرى ليضيف إدوار الهدف الثاني بسهولة أمام المرمى من دون مراقبة (14). لكن سرعان ما انقلبت الآية، وعاد ميلان ليفرض سيطرة كاملة على مجريات المباراة، أثمرت هدفين في دقيقتين.

 

وجاء هدف تقليص الفارق عن طريق شالهان أوغلو من ضربة حرة مباشرة لم يحرك لها الحارس ساكناً(24).

 

وبعد ذلك، استغل كاستييخو دربكة داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية وصلته، فسددها بيسراه من وسط المنطقة في الشباك (26).

 

وكاد اللاعب نفسه أن يسجل الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق، لكن تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيسر.

 

ولاحت فرصة لكاستييخو في الدقيقة 34، بعدما تلاعب بالدفاع، غير أن المدافع أبعد تسديدته في النهاية.

 

وفي الدقيقة 50 من الشوط الثاني، اخترق هاوغي من الجناح الأيمن وتخطى ثلاثة مدافعين وسدد يمينية أرضية قوية إلى يسار الحارس، ليتقدم ميلان بالهدف الثالث.

 

في الدقيقة 73، حرم الحارس جانلويجي دوناروما سلتيك من التعديل بصده ضربة حرة كانت متجهة إلى المقص الأيسر.

 

جراء الضغط المتواصل، تمكن هاوغي الذي قدم مستوى عالياً من لعب تمريرة بينية داخل منطقة سلتيك، وصلت إلى دياز الذي أضاف الهدف الرابع لميلان (82).