بايرن ميونخ يتوج بلقب الموندياليتو بعد تغلبه على تيغريس المكسيكي

بايرن ميونخ يتوج بلقب الموندياليتو بعد تغلبه على تيغريس المكسيكي

المغرب, منذ 3 عام و 3 شهر هيئة تحرير

توج العملاق الألماني بايرن ميونيخ مساء الخميس بطلا للعالم في النسخة السابعة عشرة من كأس العالم للأندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة. وبهذا اللقب يحقق بايرن سادس ألقابه في أقل من تسعة أشهر.

 

بات بايرن ميونيخ الألماني بطلا لكأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب النسخة السابعة عشرة عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر الخميس في المباراة النهائية على على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية.

 

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

 

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الاسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس وكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية.

 

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

 

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الإسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنكليزي (2019).