بعثة نهضة بركان تغادر مطار الهواري بومدين بعد وعود مسؤولي الاتحاد الافريقي

بعثة نهضة بركان تغادر مطار الهواري بومدين بعد وعود مسؤولي الاتحاد الافريقي

المغرب, منذ 13 أيام و 12 ساعة هيئة التحرير

كشف مصدر خاص لموقع "KOORALIFE"، أن إدارة فريق نهضة بركان تابثة على موقفها، القاضي بلعب مبارتها بالقميص الذي يحمل خريطة المغرب، أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الأحد، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وحسب قانون الكاف، لا يمكن للفريق في المنافسات القارية، اللعب بلباس رياضي غير الذي تم تسجيله في منظومة CMS .

 

وحسب لوائح الكاف، فإن قميص نهضة بركان الحالي مسجل في منظومة CMC، بل يلعب به منذ مدة في البطولة المغربية والمنافسات القارية، وخير دليل خوضه لدور المجموعات من منافسات الكاف بجنوب إفريقيا.

 

وفي حال أقدم فريق نضهة بركا على ارتداء قميص آخر من الممكن جدا معاقبته.

 

وتشدد بعثة نهضة بركان على أن لعب المباراة لن تكون إلا بالقميص الأصلي مع خريطة المغرب كاملة، في حين يرفض النظام الجزائري تسليم أمتعة النادي التي بقيت في مطار هواري بومدين الجزائر، رغم تقديم الضمانة من الكاف.

 

و في حالة عدم حصول بعثة نهضة بركان على أمتعتها، سيكون لها الحق في العودة إلى المغرب إلى حين إيجاد حل آخر.

 

وقررت بعثة فريق نهضة بركان، الاستجابة لطلب الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، ومغادرة مطار “الهواري بومدين” بالجزائر نحو فندق إقامتها بالجزائر، رغم مصادرت الجمارك الجزائرية معدات الفريق البركاني، بحجة أن أقمصة الفريق “البرتقالي” تتواجه به الخريطة المغربية.

 

و تقدم مسؤولو الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بوعد يقضي بتوصل بعثة نهضة بركان، بالمعدات الرياضية كاملة غير منقوصة صباح السبت، قبل خوض حصته التدريبية الثانية، استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

 

جدير بالذكر، أن بعثة فريق نهضة بركان وجدت نفسها أمام معاناة كبيرة بعد احتجازها من طرف السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين، لأزيد من عشر ساعات، بسبب قميص الفرسق الذي يحمل خريطة المغرب.