بعد فوزه على بيترو أتليتكو، الوداد يضع قدماً في نهائي دوري أبطال إفريقيا

بعد فوزه على بيترو أتليتكو، الوداد يضع قدماً في نهائي دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا, منذ 2 عام و 0 شهر خالد انويرة (كوورة لايف)

انتزع الوداد الرياضي فوزا كاسحا على مضيفه بيترو أتلتيكو بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “11 نونبر” بلواندا برسم ذهاب نصف نهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

وبدا الفريق الأنغولي خطيرا في أولى الدقائق، حيث ضغط بكل ثقله منذ ضربة البداية على الدفاعات الودادية، باحثا عن هدف السبق، وسط استماتة لرفاق يحيى جبران الذين حاولوا الحفاظ على نظافة الشباك.

وبدأ الوداد الرياضي بالدخول في أجواء المباراة، عبر بعض التمريرات القصيرة التي رفعت الثقة، وأزاحت الضغط، قبل أن تتعزز ببعض المحاولات التي غلب عليها طابع الاحتشام.

وتمكن الوداد الرياضي من تحقيق السبق في الدقيقة الـ18، عبر ضربة حرة نفذها يحيى عطية الله بشكل مباشر صوب المرمى، لتغير اتجاهها من دفاع بيترو، مغالطة الحارس ويلتون ومستقرة في الشباك الأنغولية.

واستقبل الوداد اللعب في الدقائق التي تلت الهدف، حيث حاول أصحاب الأرض العودة في النتيجة، وسط إصرار و ترقب من الفريق الأحمر عن هدف ثان يسهل الأمور، ليتحقق المراد بتسديدة لا تصد ولا ترد من يحيى جبران في حدود الدقيقة الـ45.

و في الشوط الثاني، نجح الوداد في امتلاك الكرة وتبادل التمريرات القصيرة التي أرهقت الخصم ونقصت ثقته في العودة، ليقترب المترجي من إطلاق رصاصة الرحمة بتسديدة من انفراد حقيقي تصدى لها الحارس ويلتون، غير أن الحكم أعلن عن حالة تسلل.

وتواصل تألق أبناء الركراكي عبر هجمة مرتدة خاطفة قادها المترجي، ومررها لمبينزا الذي أعادها للأول، قبل أن يمهدها زهير لزميله الكونغولي الذي وضعها في الشباك، معلنا عن ثالث أهداف المواجهة.

وتمكن الفريق الأنغولي من تلقي جرعة أمل عقب اقتناصه لهدف تقليص الفارق، من ضربة حرة، فشل الدفاع الوداد في إبعادها، وأخطأ من خلالها التكناوتي في تقدير حساباته، لتستقر في الشباك معلنة عن أولى أهداف أصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة، وضع الوداد خطوة ونصف في نهائي المسابقة، في انتظار مواجهة الإياب يوم الجمعة المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء ، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.