بهدف خرافي رونالدو يدخل التاريخ ويتربع على عرش هدافي المباريات الرسمية

بهدف خرافي رونالدو يدخل التاريخ ويتربع على عرش هدافي المباريات الرسمية

إنجلترا, منذ 2 عام و 1 شهر هيئة تحرير

تمكن مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو من تحقيق رقم قياسي جديد ليصبح أفضل هداف في التاريخ في المباريات الرسمية بتسجيله هاتريك في مرمى توتنهام في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم رافعاً رصيده إلى 807 أهداف.

وكان أعلى رقم 805 مسجلا باسم  باسم النمسوي التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان والذي اعتبر حتى اليوم من قبل مصادر عدة الهداف التاريخي.

وتمكن رونالدو من الوصول لحاجز 800 هدف في شتنبر الماضي بثنائية في مرمى أرسنال (3-2).

وسجل الأفضل في العالم خمس مرات 691 هدفًا مع أنديته سبورتينغ البرتغالي ومانشستر يونايتد في فترتين وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، و 115 هدفًا مع منتخب بلاده حيث يعتبر أيضاً هدافه التاريخي.

وحسب "فيفا"، سجل بيكان الذي توفي في 12 شتنبر 2001، 805 أهداف في الفترة بين 1931 و1955.

ويؤكد الأسطورة البرازيلية بيليه على حسابه على "إنستغرام" أن إجمالي عدد الأهداف التي سجلها خلال مسيرته هو 1283 مع احتساب عدد من المباريات غير الرسمية. لكن معظم المصادر تتفق على إحصاء 767 هدفاً لبيليه خلال المباريات الرسمية.

من جهته، يؤكد البرازيلي الآخر الدولي السابق روماريو (55 عاماً)، أنه سجل برصيد 1000 هدف، وذلك بحساب الأهداف التي سجلها في فئات الشباب والمباريات الودية والاستعراضية، فيما تشير مصادر أخرى إلى تسجيله 772 هدفاً.