بهدف غير شرعي.. مانشستر سيتي ينجو من عقاب مدريد في البيرنابيو

بهدف غير شرعي.. مانشستر سيتي ينجو من عقاب مدريد في البيرنابيو

دوري أبطال أوروبا, منذ 1 عام و 0 شهر هيئة تحرير

نجى فريق مانشستر سيتي من هزيمة مثيرة أمام مضيفه ريال مدريد، بعدما سجل هدف التعادل بطريقة غير شرعية، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، برسم ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1).

 

وجاء هدف السبق لصالح ريال مدريد عن طريق الجناح البرازيلي، فينيسيوس جونيور، الذي سجل في شباك السيتي عند الدقيقة 36' من زمن الشوط الأول، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


وفي الشوط الثاني تمكن النجم البلجيكي كيفن دي بروين من تسجيل هدف التعادل للفريق الإنجليزي عند الدقيقة 67 من زمن اللقاء، بتسديدة "صاروخية" من خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

وأثار احتساب هدف مانشستر سيتي في مرمى ريال مدريد (1-1) خلال المباراة ، جدلا كبيرا وسط مشجعي الريال.

 

وقام لاعبو الريال بالحتجاج مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي على قرار الحكم البرتغالي أرتور سواريس دياس احتساب هدف التعادل لمانشستر سيتي، الذي أحرزه النجم البلجيكي كيفن دي بروين بحلول الدقيقة 67 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد، بداعي أن الكرة خرجت خلف خط التماس قبيل تسجيل الهدف.

 

وأظهرت الإعادة التلفزيونية والصور التي انتشرت للقطة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خروج الكرة قبل أن يروضها الجناح البرتغالي برناردو سيلفا، ويواصل الهجمة التي أسفرت في نهاية المطاف عن هدف التعادل للفريق الإنجليزي.


 وستتجدد المواجهة بين الفريقين يوم الأربعاء 17 مايو الجاري، على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر.

 

وسيلعب المتأهل من مواجهة فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي، في نهائي البطولة القارية المرموقة "التشامبيونز ليغ"، مع الفائز من "الديربي" الإيطالي وقطبي مدينة ميلانو الكروي فريقي ميلان "الروسونيري" وإنتر ميلان "النيراتزوري".

 

يذكر أن ريال مدريد كان قد أقصى فريق مانشستر سيتي من الدور نصف النهائي بالذات للنسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على الفريق الإنجليزي (3-1) بعد الوقت الإضافي من مباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب "سانتياغو برنابيو"، معوضا بذلك خسارته في لقاء الذهاب (3-4) على ملعب "الاتحاد".