بونو يتفوق على ديخيا في لقاء المرور لنهائي اليوروبا ليغ

بونو يتفوق على ديخيا في لقاء المرور لنهائي اليوروبا ليغ

إسبانيا, منذ 3 عام و 8 شهر هيئة تحرير

نجح الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، في خطف الأضواء في مباراة أمس الأحد، بعد أن قاد فريقه الأندلسي، لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي، إثر الفوز على مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

 

وبات الدولي بونو حديث الصحف العالمية، تنهال عليه بعبارات المديح، بعد تألقه في مباراة أمس، ووصفته بـ « نجم الليلة »، بفضل تدخلاته الناحجة، ووقوفه سدا منيعا، أمام كل المحاولات الإنجليزية، حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه وضمان بلوغه للدوري النهائي الأوروبي.

 

وتفوق بونو بشكل ملحوظ، على الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بحصوله على معدل 7,9، من قبل موقع الأرقام والإحصائيات « هو سكوريد »، مقابل معدل 5,7 للإسباني دي خيا.

 

وخاض الدولي بونو، سادس مباراة له على التوالي كأساسي، ولمس الكرة 38 مرة، مقابل 23 لمسة لدي خيا، وقدم 27 تمريرة، منها 15 ناجحة، بينما مرر الحارس الإسباني الكرة لزملائه 19 مرة (12 ناجحة).

 

أما على مستوى التصديات طيلة دقائق المباراة، فقد تصدى الحارس بونو لـ 6 محاولات حقيقية، منها 3 من داخل منطقة العمليات، واكتفى دي خيا بالتصدي لواحدة فقط.

 

هذا، وسيواجه فريق إشبيلية الإسباني، المتأهل من مباراة اليوم، التي ستجمع بين إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني، وذلك مساء يوم الجمعة المقبلة، في نهائي « يوروبا ليغ »، بلشبونة البرتغالية.