تسريبات جديدة تكشف اسم أفضل لاعب في أوروبا وتشكيلة الموسم

تسريبات جديدة تكشف اسم أفضل لاعب في أوروبا وتشكيلة الموسم

فرنسا, منذ 1 عام و 7 شهر هيئة تحرير

قامت وسائل إعلام إسبانية وبريطانية، بتسريب اسم الفائز بجائزة بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماصي بالإضافة إلى التشكيلة المثالية لموسم 2021-2022.

ومن المنتظر أن يتم تقديم جوائز أفضل لاعب في أوروبا وجائزة أفضل مدرب في العام، بالإضافة إلى جوائز الموسم الماضي لأفضل حارس مرمى، ومدافع، ولاعب خط وسط، ومهاجم، وأفضل تشكيلة، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الخميس 25 غشت 2022، في مدينة إسطنبول التركية مع مراسيم قرعة دوري أبطال أوروبا.

وقام الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا"، بنشر القائمة المختصرة التي ضمت ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وهم ثنائي ريال مدريد، الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، إضافة إلى صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، كيفن دي بروين.

ولم تضم القائمة المختصرة نجوما كبار، على غرار هداف نادي ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، رغم تتويجه بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي (كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية)، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره فريقه أمام ريال مدريد.

كما غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لتراجع مستواهما في الفترة الأخيرة.

وحسب "ماركا" الإسبانية،  فإن المرشح الأوفر لتحقيق جائزة أفضل لاعب في أوروبا هو الفرنسي كريم بنزيما 34 عاما، مهاجم ريال مدريد، يملك فرصة كبيرة للفوز بأول جائزة فردية كبيرة بفضل تسجيله 44 هدفا وتقديمه 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة خاضها في الموسم المنصرم.

وأشار التقرير الإسباني إلى أنه عادة ما يحصل على جائزة أفضل مدرب، المدير الفني الحائز على بطولة دوري أبطال أوروبا، بذلك تكون كفة كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أرجح عن منافسيه يورغن كلوب، مدرب ليفربول، وبيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي.

كما سيقود كريم بنزيما تشكيلة السنة في أوروبا بعدما تم استبعاد المصري مهاجم ليفربول محمد صلاح.

وتعرض صلاح للصدمة، بعدما تم استبعاده من التشكيلة المثالية للموسم الماضي، بحسب ما كشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل".

وذكرت الصحيفة البريطانية، نقلا عن التقرير الفني الصادر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن التشكيلة الأفضل في الموسم الماضي بأوروبا، ستكون كالآتي

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: ترنت ألكساندر أرنولد، أنطونيو روديغر، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: كيفين دي بروين، فابينيو، لوكا مودريتش.

الهجوم: كيليان مبابي، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.