تعرف على 10 أحداث بارزة للأسبوع الماضي بلاليغا الإسبانية

تعرف على 10 أحداث بارزة للأسبوع الماضي بلاليغا الإسبانية

إسبانيا, منذ 2 عام و 6 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية "لاليغا" على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين هاتريك أسينسيو وعودة أنسو فاتي التي طال انتظارها وغيرها الكثير.

عودة أنسو فاتي المظفرة
لم يلعب نجم برشلونة البالغ من العمر 18 سنة أنسو فاتي منذ نوفمبر الماضي بسبب إصابة في الركبة، لكن المهاجم الشاب تمكن من العودة إلى اللعب يوم الأحد ضد ليفانتي، وشعر مشجعو برشلونة في كامب نو بسعادة غامرة لرؤيته مرة أخرى على أرض الملعب، بعد 323 يوماً من ظهوره الأخير – وقد سجل الهدف الثالث في فوز فريقه 3-صفر ليحظى بحفاوة بالغة.

الريال يتجاوز الإصابات
على الرغم من غياب 10 لاعبين بسبب الإصابات، حافظ ريال سوسيداد على قوته وكان على مستوى التحدي بفوزه على إلتشي 1-0 يوم الأحد، وحصد الفريق الباسكي حتى الآن 16 نقطة من أول سبع مباريات له في الموسم الحالي للدوري الإسباني، مما جعلهم يتقدمون إلى المركز الثاني خلف ريال مدريد فقط.

3 من 3 لفالكاو
جاءت بداية راداميل فالكاو مثالية في مسيرته مع رايو فاليكانو، بعد تسجيله في أول مباراة له ضد خيتافي، وسجل المهاجم الكولومبي هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتفوق فريقه 2-1 في منتصف على الأسبوع على أتلتيك، قبل أن يسجل الهدف الثاني لفريقه ليقوده للفوز على قادش 3-1 يوم الأحد، وأصبح الفريق الصاعد حديثاً يحتل الآن المركز الخامس في الترتيب – في أفضل بداية له على الإطلاق في موسم يحلق بطموحاته عالياً.

بنزيما يسجل الهدف 200
تمتع ريال مدريد بانتصار كبير في منتصف الأسبوع بتفوقه على ريال مايوركا 6-1 لكن هذا لم يكن السبب الوحيد للاحتفال، حقق كريم بنزيما إنجازاً بارزاً خلال الفوز بتسجيله هفه رقم 200 مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، وأصبح الفرنسي عاشر لاعب على الإطلاق يصل إلى هذا الرقم.

أسينسيو يسجل هاتريك ضد فريق مسقط رأسه
انتصار ريال مدريد في منتصف الأسبوع على ريال مايوركا كان مميزاً أيضاً لماركو أسينسيو، حيث احتفل بعودته إلى التشكيلة الأساسية ضد نادي طفولته مع أول هاتريك يسجله في مسيرته في ريال مدريد – والتي كانت أيضاً أول هاتريك لأي لاعب هذا الموسم في الدوري الإسباني.

فوز ألافيش الأول يتحقق أمام البطل
بعد فشله في الحصول على نقطة في أول خمسة مباريات له هذا الموسم، تذوق ألافيش أخيراً الفوز في نهاية هذا الأسبوع، وجاء ضد البطل الحالي أتلتيكو مدريد، والفوز 1-صفر على "روخي بلانكوس" يعني أن ألافيش تمكن أخيراً من ضع بعض النقاط على اللوح والقيام بذلك بطريقة رائعة.

إينياكي ويليامز يعادل رقم لاراناغا
في نهاية هذا الأسبوع عادل إينياكي ويليامز الرقم القياسي في أكثر المباريات المتتالية خوضاً في تاريخ الدوري الإسباني بعدما وصل إلى الرقم 202 بشكل مذهل للمهاجم الباسكي، الذي عادل رقم خوان أنطونيو لاراناغا، لم يفوت ويليامز أي مباراة منذ أبريل 2016، وهي مسيرة رائعة للغاية، ليقترب من تحطيم الرقم القياسي التاريخي هذا الأسبوع.

بعض الأخبار الجيدة لخيتافي
مع عدم حصول خيتافي على أي نقطة لحد الآن، لم تكن بداية جيدة للموسم بالنسبة للفريق الأزرق، ومع ذلك كانت هناك بعض الأخبار السارة هذا الأسبوع، حيث إن إصابة جاكوب يانكتو لم تكن بالسوء الذي بدت عليه في البداية، اضطر الجناح التشيكي إلى الخروج من الملعب خلال مواجهته ضد أتلتيكو مدريد في منتصف الأسبوع، ويبدو أنه ربما تعرض لكسر في ساقه، لحسن الحظ، ليس هذا هو الحال وإصابة يانكتو هي التواء في الكاحل، مما يعني أنه يمكن أنه يمكن أن يعود في غضون أسابيع قليلة.

دعم لاس بالماس من جميع أرجاء "لاليغا"
أحدث ثوران بركان كومبر فيغا في جزيرة لا بالما دماراً في جزيرة الكناري وكان خبراً ضخماً في إسبانيا وفي معظم أنحاء أوروبا خلال الأسبوع الماضي، وأعربت رابطة الدوري الإسباني "لاليغا" وكذلك أنديتها ولاعبوها عن دعمها لجميع المتضررين، فقد نزل لاعبو تينيريفي إلى أرض الملبع برسالة "نحن لا بالما" على قمصانهم، بينما انضمت الفرق الأخرى معاً خلف لافتة "القوة والدعم لجزيرة لا بالما" قبل انطلاق مباريات الجولة.

تحديد موعد الكلاسيكو
تم تحديد موعد وتوقيت مواجهة الكلاسيكو الأولى هذا الموسم، حيث يستضيف برشلونة منافسه ريال مدريد في كامب نو يوم الأحد 24 أكتوبر، على ان تنطلق أكبر مباراة على صعيد الأندية في العالم في الساعة 4.15 عصراً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي.