تغيير في برنامج مجموعة المنتخب المغربي في منافسة الشان

تغيير في برنامج مجموعة المنتخب المغربي في منافسة الشان

المغرب, منذ 1 عام و 3 شهر هيئة تحرير

قام الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتعديل برنامج منافسات المجموعة الثالثة من كأس إفريقيا للمحليين بسبب تعذر مشاركة المنتخب المغربي بعد تعنث البلد المنظم في استقباله.

 

وأصدر اللجنة المنظمة للشان قبل قليل بلاغا أكدت فيه أن المجموعة الثالثة ستستأنف بثلاث منتخبات ويتأهل عنها منتخبان إلى الدور الثاني.

 

وألغت اللجنة مبارتي المنتخب الوطني المغربي ومنتخبي مدغشقر وغانا، واللتان كانتا ميرمجتين لحساب الجولتين الثانية والثالثة من المجموعة الثالثة.

 

وقال الكاف:”وفقًا لقرار اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (“CAF”) لبطولة الأمم الإفريقية توتال إنرجي الجزائر 2022 (“CHAN”) ، تم تحديث برنامج المجموعة ج على النحو التالي:

تم إلغاء المباراة 13 المغرب ضد مدغشقر.

تم إلغاء المباراة 21 غانا ضد المغرب”.

وأضاف البلاغ:” قررت اللجنة المنظمة ، وفقًا لقواعد المسابقة ، أن المجموعة C ستتألف من ثلاثة فرق وأن أول فريقين سيتأهلان لمرحلة خروج المغلوب”.

 

ويذكر ان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة تعذر عليه السفر للمشاركة في ال”شان” بسبب تعنث سلطات البلد المحتضن للبطولة والتي رفضت منح الترخيص للبعثة المغربية للذهاب في رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة عبر طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.