جدل بسبب "الديربي" البيضاوي قبل انطلاقه

جدل بسبب "الديربي" البيضاوي قبل انطلاقه

المغرب, منذ 3 عام و 2 شهر هيئة تحرير

يثير موعد إجراء "ديربي" البيضاء، المقرر أن يجمع الوداد البيضاوي أمام ضيفه الرجاء البيضاوي، يوم 21 من الشهر الجاري، الكثير من الجدل، حول إمكانية تغيير موعد من عدمه.

 

وازداد الجدل بخصوص الموعد المقبل لـ « الديربي »، بالنظر إلى مشاركة الفريقين معا، ضمن الاستحقاقات الإفريقية، وبين القرار المسبق الصادر عن الجامعة والعصبة الاحترافية، بإلزام الفرق الوطنية على إجراء مباريات البطولة والكأس وعدم طلب تأجيلها.

 

إذ سيكون الوداد البيضاوي على موعد مع رحلة جوية نحو غينيا، لملاقاة نادي حوريا كوناكري يوم 16 مارس الجاري عن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري الأبطال، فيما سيرحل الرجاء البيضاوي صوب زامبيا لمواجهة نكانا الزامبي يوم 17 من الشهر الجاري، في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

وسيكون من الصعب، على الفريقين معا، تدبير المرحلة، خصوصا مع الوضع الوبائي المتفشي في العالم، ما قد يجبر العصبة الاحترافية، على إعادة النظر في موضوع « الديربي »، خدمة لمصالح الفريقين معا.

 

ومن جهتها، تسعى العصبة الاحترافية، إلى تدارك الجولات المتأخرة، خاصة وأن الموسم الكروي بلغ شهر مارس الجاري جولته الثامنة فقط، بسبب تداعيات فيروس كورونا، الذي تسبب في إنهاء الموسم الماضي بشكل متأخر، ما أثر على مسار الموسم الكروي الجديد بشكل عام.