حفل افتتاح عالمي بلون مغربي في كأس العالم للاندية

حفل افتتاح عالمي بلون مغربي في كأس العالم للاندية

المغرب, منذ 1 عام و 2 شهر هيئة تحرير

قام المغرب مساء أمس الأربعاء بخطف الأضواء أثناء حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2022، والذي كان على أرضية الملعب الكبير في طنجة، و كان المتابعين لهذا الحفر منبهرين بدقة التنظيم التي تواجدت فيه.

وحضي حفل الافتتاح، بإعجاب المتابعين له من جميع بقاع العالم، الذين أكدوا من خلال تعاليقهم أن الحفل كان جميلا بكل المقاييس، واستطاع إبهار العالم بالبساطة التي عرفها.

وتداول عدد من النشطاء، على موقع “فايسبوك”، بشكل واسع، صور وفيديوهات من الحفل، مشيدين بمستوى تنظيمه.

انطلقت ، مساء الأربعاء بالملعب الكبير لطنجة ،منافسات كأس العالم للأندية ، التي يحتضنها المغرب إلى غاية 11 فبراير الجاري بمدينتي الرباط وطنجة، بتنظيم حفل “استثنائي وباهر” مزج بين الحداثة والتقاليد المغربية العريقة.

وافتتح الحفل بتقديم وصلات غنائية تراثية وفنية من مختلف المناطق المغربية، والتي مزجت بين الماضي والحاضر وسلطت الضوء على غنى التنوع الثقافي وكرم الضيافة المغربية.

كما شهدت اللحظات القوية لهذا الحفل المتميز ، تقديم عروض فلكلورية رائعة بلمسة حداثية ، إلى جانب استعراض الخصوصيات التراثية لمختلف مناطق المملكة ، والتي لقيت استحسانا من طرف الجماهير التي حجت إلى الملعب.

وتواصل الحفل بكلمة مقتضبة للمدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي نالت ترحيبا خاصا من طرف الجماهير ، وتكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي الذي وافته المنية مؤخرا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن، الشهر الماضي، منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف بعد دورتي 2013 و 2014.

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد ، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي ،سياتل ساوندرز الأمريكي.