مباريات اليوم
رسميا: رحيل هيرفي رونار عن منتخب فرنسا للسيدات

رسميا: رحيل هيرفي رونار عن منتخب فرنسا للسيدات

المغرب, فرنسا, منذ 1 شهر و 10 أيام هيئة التحرير

أعلن هيرفي رونار، مدرب منتخب فرنسا للسيدات، عن رحيله رسميًا من منصبه بعد خروج الفريق من ربع نهائي أولمبياد باريس 2024. جاء هذا الإعلان من خلال بيان نشرته الصفحة الرسمية للمنتخب الفرنسي للسيدات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث جاء فيه: "المدرب هيرفي رونار ترك منصبه كمدرب للمنتخب الوطني. كل التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة".

 

ويعتبر هيرفي رونار، المدرب المعروف بخبرته وإنجازاته في كرة القدم الإفريقية، حيث حقق نجاحات كبيرة مع منتخبات القارة السمراء، أبرز إنجازاته تشمل الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا مع زامبيا في 2012 ومع كوت ديفوار في 2015. 

 

كما تولى رونار تدريب المنتخب الوطني المغربي لمدة ثلاث سنوات، حيث قاد الفريق إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. بعد رحيله عن المغرب، انتقل رونار لتدريب المنتخب السعودي في 2019، واستمر في منصبه حتى مارس 2023. خلال فترة قيادته للسعودية، قاد الفريق إلى تحقيق نتائج مهمة على الصعيدين القاري والدولي.

 

بعد انتهاء مهمته مع منتخب فرنسا للسيدات، يتطلع هيرفي رونار إلى تحديات جديدة في مسيرته التدريبية. لم يتم الإعلان بعد عن وجهته المقبلة، لكن خبرته الواسعة وإنجازاته السابقة تجعله مرشحًا قويًا لقيادة فرق ومنتخبات جديدة في المستقبل.

 

وتأتي استقالة رونار بعد فترة قصيرة من قيادة منتخب فرنسا للسيدات، وتفتح الباب أمام التكهنات حول مستقبله التدريبي. الجماهير والمتابعون يترقبون الخطوة التالية لهذا المدرب المخضرم، الذي أثبت نفسه كأحد أبرز المدربين في العالم.