ريال مدريد يصنع التاريخ في أنفيلد و يفوز بخماسية على ليفربول

ريال مدريد يصنع التاريخ في أنفيلد و يفوز بخماسية على ليفربول

دوري أبطال أوروبا, منذ 1 عام و 2 شهر هيئة تحرير

صنع فريق ريال مدريد جزءا من تاريخه في دوري أبطال أوروبا بعدما قلب هزيمة بهدفين أمام ليفربول إلى فوز بخماسية على مضيفه برسم الدور 16 من دوري أبطال أوروبا.

واختار مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، التشكيلة التالية:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - جو غوميز - فيرجيل فان دايك - أندرو روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - جوردان هندرسون - ستيفان بايتيتش

خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - كودي جاكبو.

أما المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فقرر الدخول بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديغر، وألابا

خط الوسط: كامافينغا، فالفيردي، ومودريتش

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريغو، وبنزيما.

أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة. ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة 14 من زمن المباراة. واستغل محمد صلاح الخطأ الفادح من الحارس البلجيكى تيبو كورتوا ليسدد الكرة فى الشباك.

ووفقا لشبكة "أوبتا" فقد أصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلا للاهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف لـ ليفربول في البطولات الأوروبية (42 هدفًا)، متخطيا ستيفين جيرارد.

ونجح النجم البرازيلى فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 21، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى.

وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو "هدفين" في الدقائق 48، 56.

وأحرز كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الاسباني، الهدف الخامس في شباك نظيره ليفربول الإنجليزي الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح، بالدقيقة 67 من زمن المواجهة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-5.

ويرغب ريال مدريد فى الحفاظ على اللقب وتكريس عقدته ضد ليفربول فى السنوات الأخيرة من خلال الفوز عليه، بعدما انتصر عليه فى نهائيين بدوري أبطال أوروبا 2018 و2022، فيما يسعى ليفربول بقوة فى رد الاعتبار وإسقاط الفريق الملكي المتوج مؤخرا ببطولة كأس العالم للأندية.