شوبير يؤكد أن صلاح وافق على اللعب في أولمبياد طوكيو 2020

شوبير يؤكد أن صلاح وافق على اللعب في أولمبياد طوكيو 2020

مصر, منذ 4 عام و 5 شهر وكالات
قال الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه المذاع عبر فضائية أون سبورت أن محمد صلاح نجم ليفربول وافق على اللعب مع المنتخب المصري الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.
 
وكان المنتخب الأولمبي المصري الذي يتولى تدريبه شوقي غريب قد ضمن تأهله للأولمبياد الصيفية القادمة بعد تخطيه جنوب أفريقيا 3ء0 وتأهله للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المقامة في مصر حاليًا، وسيلعب النهائي أمام منتخب كوت ديفوار الأولمبي.
 
ويحق لأي منتخب أولمبي مشارك في الأولمبياد إضافة 3 لاعبين فوق السن المسموح به وهو 23 عامًا لقائمته المشاركة في البطولة، وقد استعان منتخب مصر الأولمبي خلال أولمبياد لندن 2012 بالثلاثي محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب.
 
وقال شوبير يوم أمس "على مسئوليتي الشخصية، محمد صلاح حين وصل معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهة كينيا وجزر القمر وأخبرهم بعدم قدرته على اللعب للإصابة، أبلغ المسؤولين عن موافقته اللعب مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 حال نجح المنتخب في التأهل، وهو ما حدث".
 
وأكد شوبير أن ليفربول لا يستطيع منع محمد صلاح من اللعب في الأولمبياد لأن البطولة مدرجة ضمن بطولات وأجندة فيفا الرسمية، موضحًا أن العديد من نجوم العالم لعبوا مع منتخبات بلادهم وقد يُشاركون في الأولمبياد القادم مثل ليونيل ميسي ونيمار.