المغربي عدلي في ورطة بسبب رفض رئيس ليفركوزن مشاركة اللاعبيه الأفارقة في "الكان"

المغربي عدلي في ورطة بسبب رفض رئيس ليفركوزن مشاركة اللاعبيه الأفارقة في "الكان"

ألمانيا, المغرب, منذ 4 شهر و 28 أيام هيئة تحرير

كشف فرناندو كارو، رئيس نادي باير ليفركوزن الألماني، أن برمجة كأس أمم إفريقيا في وسط الموسم الكروي شيء غير مقبول.

 

و أعزى ذلك إلى التأثير الكبير الذي يلحق الأندية الأوروبية التي تتوفر على لاعبين أفارقة منتظمين في اللعب لمنتخباتهم الوطنية.

 

الذي يلعب له الدولي المغربي أمين عدلي

 

وأكد فرناندو كارو، في حوار نشر على صحيفة “كولنر شتات أنتسايغر”، بأنه سيدخل في صراع مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير هذا الوضع (توقيت الكان).

 

وأضاف فرناندو : “أحد أهدافي ضمن مجموعات العمل التابعة لي في رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو تحسين برمجة المباريات الدولية بشكل لا يتعارض مع مصالح الأندية”.

 

وواصل: “نتحقق أيضًا مما إذا كانت هناك سبل قانونية يمكن اللجوء إليها لمنع حرماننا من لاعبينا الأفارقة خلال منافسات كأس أمم إفريقيا”، مردفا في رده عن ما إذا كان هذا الموقف واقعيا “ليس واقعيا، ولا أريد أن أمنع أحدا من اتخاذ هذه الخطوة.. بالطبع أتمنى التوفيق لجميع اللاعبين إذا شاركوا في النسخة المقبلة من الكان”.


ومن المنتظر أن يفتقد باير ليفركوزن الألماني إلى خمس لاعبين خلال منافسات كأس أمم إفريقيا، في حال المناداة عليهم لمنتخباتهم، ويتعلق الأمر بكل من المغربي أمين عدلي "المغرب"، ناثان تيلا وفيكتور بونيفاس "نيجيريا"، وأوديلون كوسونو "كوت ديفوار"، وإدموند تابسوبا "بوركينافاسو".