قبل الإعلان عنه شرح مفصل لتصور السوبر ليغ الإفريقي

قبل الإعلان عنه شرح مفصل لتصور السوبر ليغ الإفريقي

مصر, منذ 1 عام و 8 شهر هيئة تحرير

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم البدأ غدا الثلاثاء أولى اجتماعاته لتقديم شرح مفصل عن تصور دوري السوبر ليغ الإفريقي والمنتظر انطلاقه في غشت من عام 2023 .

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم الاثنين، أن باتريس موتسيبي ، سيطلق دوري السوبر الإفريقي بعد غد الأربعاء في تنزانيا.

وسيتم بعد ذلك عقد اجتماع خاص مع كبار الأندية في إفريقيا للإعلان عن انطلاق الدوري بشكل رسمي يوم الأربعاء خلال المؤتمر صحفي للاتحاد الافريقي.

وكان كاف قد وجه دعوة لمسئولي الأندية الكروية الكبيرة من أجل لحضور اجتماع لدوري السوبر لمعرفة رأيها في التصور الذي وضعته لجنة دوري السوبر قبل بدايته.

وسيكون نظام السوبر ليغ حسب ما توصل به موقع "KOORALIFE" من مصادر خاصة على الشكل التالي:

سيتم تقسيم 24 فريق المشاركة في الدوري على 3 مجموعات كل مجموعة تضم 8 فرق وفقا للتوزيع الجغرافي للقارة (شمال إفريقيا – غرب ووسط إفريقيا – شرق وجنوب إفريقيا) وستبدأ البطولة من شتنبر لتنتهي في ماي.

وستلعب مباريات دوري السوبر ليغ في دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب أي أن كل فريق خوض 14 مباراة ليتأهل أول 5 فرق من كل مجموعة بالإضافة إلى الفريق صاحب أفضل مركز سادس من بين الثلاث مجموعات، للمنافسة من دور الـ 16.

ومن المنتظر أن يحصل بطل السوبرليغ على مبلغ يقدر ب 11 مليون دولار.

كما يهدف "الكاف" للحصول على عائدات مالية تصل إلى 204 مليون دولار سيحصل كل اتحاد محلي على مليون دولار نظير مشاركة أنديته في البطولة.

ومن المتوقع أن تحصل باقي الفرق على ما يقدر ب 2.4 مليون دولار، فيما سيقدم باتريس موتسيبي وعدا للأندية بتحمل الاتحاد الإفريقي كافة تكاليف السفر والتنقلات داخل القارة.

ومن المنتظر أن يهبط أصحاب المركز الأخير في كل مجموعة إلى كأس الكونفدرالية.