ليل  الفرنسي ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه على PSG

ليل الفرنسي ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه على PSG

فرنسا, منذ 3 عام و 0 شهر صلاح الدين برطال

فاز نادي ليل الفرنسي على منافسه باريس سان جيرمان بهدف نظيف في مباراة القمة التي جمعت بينهما على ملعب بارك دو برانس في إطار الجولة 31 من الدوري الفرنسي.

 

وتلقت شباك باريس سان جيرمان هدف اللقاء الوحيد خلال أحداث الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 20 عن طريق جوناثان ديفيد، رغم استحواذ الفريق الباريسي على الكرة فيما أهدر العديد من الفرص قبل أن ينتهي الشوط بتأخره بهدف.

 

واستمر الشوط الثاني على نفس المنوال، استحواذ من جانب بارس سان جيرمان وصل مع نهاية المباراة إلى 65%. وافتقد باريس سان جيرمان للنجاعة الهجومية وفيما وصلت عدد تسديداته إلى 14 لم يذهب منها سوى 3 فقط بين القائمين والعارضة للحارس ميك مايجنان.

 

في المقابل، كان ليل أقل تهديدًا لمرمى كيلور نافاس إلا أنه كان أكثر نجاعة إذ أحرز هدفه الوحيد من ثلاث تسديدات فقط على المرمى خلال المباراة بأكملها.

 

وشهدت الدقيقة 90 طرد النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان وتياجو ديجالو من ليل بعد حصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثانية بعد اشتباك بينهما، قبل أن تنتهي المباراة بفوز ليل بهدف نظيف.

 

وبهذه النتيجة، رفع ليل رصيده إلى 66 منفردًا بصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان، الذي تجمد رصيده عن النقطة 63.