مانشستر سيتي يحقق "كأس الاتحاد" السابع في تاريخه

مانشستر سيتي يحقق "كأس الاتحاد" السابع في تاريخه

إنجلترا, منذ 10 شهر و 29 أيام هيئة تحرير

توج فريق مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي اليوم السبت بعد تغلبه على منافسه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي. 


وتألق لاعب وسط السيتي، إيلكاي غوندوغان، منذ بداية المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد مرور 13 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث قام بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. هذا الهدف يعتبر الأسرع في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، متفوقًا على الهدف السابق الذي سجله لويس ساها، الفرنسي، في نهائي عام 2009 عندما سجل هدفاً بعد 25 ثانية فقط لفريقه السابق إيفرتون في مرمى تشيلسي.

 

وكاد رودري أن يحرز هدفًا ثانيًا لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة، حيث قام بتوجيه رأسية قوية لكرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى، مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

 

وفي الدقيقة 33 وبعد العودة لتقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق مانشستر يونايتد، بعد أن تبين أن جاك جيريليش لمس الكرة بيده. وسجلها برونو فيرنانديش هدف اليونايتد الوحيد.

 

وفي الشوط الثاني، بدأ فريق مانشستر سيتي  المباراة بشكل قوي، ونجح جوندوجان في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 51 بعد تنفيذ ركلة حرة من الجانب الأيمن بواسطة كيفن دي بروين.

 

وفي الدقيقة 62، تصدى دي خيا لتسديدة قوية من كيفن دي بروين الذي اخترق منطقة الجزاء ببراعة.

 

في الدقيقة 72، كاد البديل جارناتشو أن يسجل هدفًا لفريق مانشستر يونايتد بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بواسطة قدمه اليمنى، لكن الكرة اصطدمت بجوار القائم الأيمن بقليل.

 

على الرغم من استمرار محاولات "الشياطين الحمر"، إلا أن الحظ لم يكن في صفهم في الدقيقة 92، حيث ارتدت الكرة من العارضة بعد تسديدة البديل سكوت ماكتوميناي، ممنعةً دخول الكرة في الشباك، وانتهى اللقاء بفوز "السيتيزنز" وحصولهم على لقب جديد لخزائنهم.

 

وبهذا الفوز، يحقق مانشسترسيتي لقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة السابعة في تاريخه.

 

 وينضاف هذا اللقب إلى لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الذي فاز به فريق سيتي مؤخرًا.

 

ويسعى فريق مانشستر سيتي لتحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم، حيث سيلعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد فريق إنتر الإيطالي. بالمقابل، حقق فريق مانشستر يونايتد لقب كأس رابطة الأندية المحترفة في هذا الموسم، وتأهل أيضًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تحقيقه المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

شيماء القوري الجبلي