مداهمة مقر الاتحاد الاسباني لكرة القدم بالإضافة لمنازل مسؤولين بارزين من طرف الشرطة

مداهمة مقر الاتحاد الاسباني لكرة القدم بالإضافة لمنازل مسؤولين بارزين من طرف الشرطة

المغرب, منذ 1 شهر و 6 أيام هيئة التحرير

أقدمت الشرطة الإسبانية اليوم الأربعاء، على مداهمة مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالإضافة لمجموعة من المواقع في إطار تحقيق قضائي حول فساد وجرائم متنوعة، حسب ما ذكرته وكالة فرانس برس من مصادر قضائية.

 

فيما أكدت وسائل إعلام إسبانية أن العملية التي أقدمت عليها الشرطة راجعة بالأساب إلى جزء من تحقيق قضائي في العقود التي وقعها رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس لنقل الكأس السوبر الإسبانية إلى السعودية.

 

وحسب وسائل الاعلام الاسبانية فإن قيمة العقود الموقعة وصلت إلى 40 مليون يورو سنويا (43,3 مليون دولار) وتم ترتيبها مع شركة كوزموس التي يملكها نجم برشلونة والمنتخب الإسباني سابقا جيرار بيكيه والتي تعمل كوسيط.

 

وطالت عمليات تفتيش مواقع مختلفة في جميع أنحاء إسبانيا بالإضافة إلى مقر الاتحاد الإسباني في لاس روزاس، على أطراف مدريد.

 

وقالت مصادر قضائية إن الشرطة أجرت "تحقيقا مرتبطا بجرائم مفترضة مرتبطة بالفساد في مجال الأعمال والاحتيال الإداري وتبييض الأموال"، متوقعة أن يتم توقيف اعتقال سبعة أشخاص في العملية بالإضافة الى التحقيق مع خمسة آخرين، فيما سيتم تفتيش 11 منزلا.

 

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أنه لم يتم اعتقال أي شخص في مقر الاتحاد الذي يتواجد فيه المنتخب الإسباني حاليا قبل المباراتين الوديتين المقبلتين أمام كولومبيا الجمعة في إنجلترا والبرازيل الثلاثاء المقبل في مدريد.

 

وأقيمت كأس السوبر الإسبانية لأول مرة في السعودية عام 2020، ثم، وبعد عودة النسخة التالية الى إسبانيا بسبب جائحة كورونا، عادت النسخ الثلاث اللاحقة إلى المملكة الخليجية.

 

وأفادت صحيفة "ماركا" أن وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني تتولى تفيتش مقر اتحاد الكرة.

 

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن العملية تتم بتوجيه من المحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا (مدريد) بالتنسيق مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة.

 

وكجزء من هذه العملية، قامت وحدة العمليات المركزية للحرس المدني بعمليات تفتيش في مقاطعات إسبانية عدة الأربعاء.

 

والمحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا هي التي بدأت التحقيق في عقد نقل كأس السوبر الإسبانية الى السعودية والذي وقعه رئيس الاتحاد آنذاك روبياليس مع شركة بيكيه.

 

وذكرت القناة التلفزيونية السادسة أن عمليات التفتيش تطال منزل روبياليس في غرناطة بحثاً عن وثائق والعقود، لكن رئيس الاتحاد السابق متواجد حالياً خارج البلاد.