مدرب اليوناتد يعترف بقوة غوارديولا وكلوب ويؤكد أنه هنا لمساعدة مانشستر يونايتد

مدرب اليوناتد يعترف بقوة غوارديولا وكلوب ويؤكد أنه هنا لمساعدة مانشستر يونايتد

إنجلترا, منذ 2 عام و 1 شهر محمود يونس شاهين

شدد رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، على أهمية مواجهة مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل، في قمة مباريات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رانجنيك في المؤتمر الصحفي: "لم أفكر في تدريب اليونايتد بصورة دائمة، أنا أركز فقط على مباراة يوم الأحد، ومن بعدها توتنهام وأتلتيكو، لا يوجد وقت للتفكير في ذلك".

وعلق على مواجهة مانشستر سيتي، قائلا: "نعرف أننا نواجه أحد أفضل الفرق في العالم إن لم تكن الأفضل، تطوروا بصورة كبيرة منذ وصول بيب والأمر حدث مع برشلونة وبايرن ميونخ، هو من بين الأفضل".

وزاد: "الأمر الآن يتعلق بالكثير من العمل التكتيكي والقتال بالكرة وبدونها، خلقنا الكثير من الفرص في آخر 10 أو 11 مباراة، وسجلنا 4 أهداف أمام ليدز، وكان يتوجب علينا تسجيل 3 أهداف أمام واتفورد، ولكن كنت سأشعر بقلق أكبر إذا لم نكن قد خلقنا تلك الفرص".

أما عن عودة إدينسون كافاني، أشار مدرب مانشستر يونايتد: "الأمر يبدو جيد، هو يتدرب وبإمكانه التواجد مع المجموعة يوم الأحد، سنرى ما سيحدث غدًا".

وبالنظر إلى مدى امتلاك مانشستر يونايتد الأساس الصحيح للمنافسة مثل السيتي، أوضح: "لا أعرف الأساس في السيتي، أعرف ما يحدث هنا، وأنا أركز على إخراج أفضل ما لدي الفريق حتى نهاية الموسم".

وأضاف: "في آخر 5 أو 6 سنوات، كانت لديهم هوية واضحة وجيدة، بيب يملك فكرة واضحة للطريقة التي يريد اللعب بها، تلك الفكرة هي أساس كل ما يحدث في النادي حاليًا من تعاقدات، هذا سر النجاح".

وواصل: "باقي الأندية الكبرى في أوروبا تملك نفس الأمر، وهذا ما يجب تطويره في اليونايتد في العامين المقبلين، بالنسبة لي يورجن كلوب وبيب هما الأفضل، ويملكان فكرة واضحة ورؤية عن كرة القدم".

وأشار: "هناك بعض الأمور التي حدثت في الأسابيع الأخيرة لم يراها البعض، ماركوس راشفورد يملك مقومات المهاجم العصري، وسأبذل كل جهدي لمساعدته".

وعن تدخله في اختيار المدرب المقبل لمانشستر يونايتد، كشف الألماني رالف رانجنيك: "أجرينا مقابلة أو اثنتين مع المسؤول عن البحث، لكن لن أتحدث بالتفصيل عن ذلك".