من يكون الأمين جمال "الجوهرة" مغربية بلائحة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد

من يكون الأمين جمال "الجوهرة" مغربية بلائحة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد

إسبانيا, منذ 1 عام و 0 شهر هيئة تحرير

قرر مدرب فريق برشلونة تشافي هيرنانديز توجيه الدعوة للاعب الناشئ الأمين جمال لقائمة الفريق الكتالوني التي لعب بها أمام أتلتيكو مدريد اليوم الأحد.

 

وأصبح المغربي أمين جمال أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يتواجد في قائمة الفريق الأول بعمر 15 عاما.

 

وقرر مدرب برشلونة، تشافي، السبت الماضي، الكشف عن قائمة فريقه التي ستواجه ضيفه أتلتيكو مدريد ضمن المرحلة الـ30 من الدوري الإسباني والتي شهدت عودة بيدري بعد غياب طويل بسبب الإصابة ودخول فرينكي دي يونغ بعد حصوله على التصريح الطبي.


وعرفت قائمة برشلونة تواجد المغربي الأصل والإسباني الجنسية، الأمين جمال لأول مرة.

 

ويعتبر الأمين جمال أحد لاعبي فريق برشلونة تحت 19 سنة، وظهر في تدريبات الفريق الأول عدة مرات بطلب من الإسباني تشافي، لكنه لم يدخل من قبل قائمة الفريق الأول لإحدى المباريات قبل أن يحدث ذلك اليوم.

 

وولد جمال في مدينة ماتارو التي تقع على بعد 30 كيلومترا شرق وسط مدينة برشلونة، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وانضم لأكاديمية برشلونة "لاماسيا" في سن السابعة.

 

ويتمتع جمال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

 

كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

واختار جمال تمثيل منتخبات إسبانيا على صعيد الناشئين والشباب، ومع ذلك لا يزال بوسعه الانضمام للمنتخب المغربي في حال قرر تغيير هويته الرياضية، كونه لم يحمل بعد قميص منتخب إسبانيا الأول.