موسم مليء بالتتويجات للمحترفين المغاربة في البطولات الكبرى

موسم مليء بالتتويجات للمحترفين المغاربة في البطولات الكبرى

المغرب, منذ 10 شهر و 27 أيام هيئة تحرير

شهد الموسم الحالي مجموعة كبيرة من التتويجات للمحترفين المغاربة في البطولات الكبرى، مما جعله موسمًا حافلًا بالإنجازات.


ومع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي 2022-2023، بدأت النتائج والألقاب تتوالى، وكما هو الحال في كل موسم، حقق المحترفون المغاربة نجاحات ملحوظة في المسابقات الأوروبية والعربية الكبرى مثل أشرف حكيمي ونصير مزراوي...


عل غرار تألق اللافت لعديد من نجوم المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022، استمروا في تقديم أداء مميز مع أنديتهم، وحققوا نتائج إيجابية.


حقق الدولي المغربي أسامة الإدريسي تتويجه مع فريقه فاينورد بلقب الدوري الهولندي، بعد الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على جو أهيد إيجلز. وهذا التتويج هو السادس عشر لفاينورد في تاريخه.


وتوج أشرف حكيمي بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، على الرغم من التعادل في المباراة الأخيرة. رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 85 نقطة وتوج باللقب.


نجح نصير مزراوي في تحقيق أول لقب له مع نادي بايرن ميونخ الألماني بعد تتويج الفريق بلقب الدوري، وتصدر المنافسة برصيد 71 نقطة. وأصبح مزراوي ثاني لاعب مغربي يتوج بقلب الدوري الألماني بعد المهدي بنعطية.


وساهم زكرياء أبو خلال في تتويج تولوز بلقب كأس فرنسا لكرة القدم بتسجيله هدفاً في المباراة النهائية، وهذا اللقب هو الثاني لتولوز في تاريخه.


حقق نور الدين أمرابط لقبي الدوري والكأس مع فريقه أيك آثنا اليوناني. وتوج عبد الرزاق حمد الله مع فريقه اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخ النادي، بعد فوزهم على الفيحاء بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت في الجولة قبل الأخيرة من البطولة. ويستمر الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله في صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 20 هدفاً.


 وحسم بيرنلي  لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" بعد فوزهم على فريق بلاكبيرن روفز بنتيجة 1-0 في الجولة الـ38 من المسابقة. وحقق الدولي المغربي أنس الزروري مع فريقه بيرنلي لقب "تشامبيونشيب" للمرة الرابعة في تاريخ النادي، والثانية في نظام البطولة الجديد، وذلك خلال موسمي 2015/2016 والموسم الحالي.


ومن المتوقع أن يحقق سفيان أمرابط أو نايف أكرد لقب دوري المؤتمر الأوروبي في المباراة النهائية التي ستجمع فيورنتينا الإيطالي ووست هام الإنجليزي. ويمكن أن يشهد اللقاء الحاسم بين روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني تتويج الثنائي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري بلقب دوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخهما.

شيماء القوري الجبلي