نتيجة "الكلاسيكو" تحددها 6 مواجهات مصيرية

نتيجة "الكلاسيكو" تحددها 6 مواجهات مصيرية

إسبانيا, منذ 2 عام و 5 شهر هيئة تحرير

يعتبر "الكلاسيكو" مباراة ذات طابع تنافسي صعب دائماً، ويمكن أن تنحصر مواجهة نهاية هذا الأسبوع في معارك فردية على رقعة شطرنج ملعب كرة القدم، وقبل ضربة بداية اللقاء بين برشلونة وريال مدريد في كامب نو يوم الأحد، نلقي نظرة على ست مبارزات فردية قد تكون حاسمة في النتيجة النهائية.

مارك أندريه تير شتيغن ضد كريم بنزيما
بنزيما يمر بحالة رائعة وهو يدخل الكلاسيكو برصيد 9 أهداف في 8 مباريات خاضها في الدوري الإسباني حتى الآن، وبعد مساعدة فرنسا في الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية بأدائه الممتاز في المربع الذهبي، يبدو أن الرجل الرئيسي في هجوم ريال مدريد لا يمكن إيقافه، لكن تير شتيغن تمكن من إبقاء بنزيما في وضع حرج على مر السنين، في الواقع سجل الفرنسي هدفين فقط خلال 1075 دقيقة شاركها في مواجهات الكلاسيكو السابقة التي تشاركها مع الحارس الألماني في الملعب، لكن صاحب الرقم تسعة سجل في آخر لقاء بينهما عندما حقق لوس بلانكوس الفوز 2-1 في فالديبيباس الموسم الماضي.

فينيسيوس جونيور ضد جيرارد بيكيه
قد يكون بنزيما هو الهداف الأساسي في تشكيلة ريال مدريد هذه، لكن اللاعب الذي يبدو أنه يصنع أموراً من لا شيء، هو فينيسيوس جونيور، وسيتطلع إلى استخدام سرعته ومهاراته للتغلب على جيرارد بيكيه، البرازيلي والإسباني على طرفي النقيض من مسيرتهما الكروية، لذلك سنرى ثقة الشباب تتصاعد ضد خبرة المخضرم، وقد تكون هذه المبارزة الخاصة بينهما مفتاحاً لنتيجة المباراة النهائية.

فرينكي دي يونغ ضد كاسيميرو
كما هو الحال في كثير من الأحيان في كرة القدم، يمكن أن تكون المعارك الرئيسية في خط الوسط – مع المراقبة بشكل خاص لمبارزة فردية بين فرينكي دي يونغ وكاسيميرو، وهذا اللاعبان يجلبان الطاقة إلى خط الوسط، ويمكنهما تقديم أفضل ما لديهما في أكبر المناسبات، وهما مفتاح حماية دفاعاتهم في نفس الوقت الذي يتقدمون فيه للمساهمة في الهجوم، انهما بلا اشك اثنان من أهم لاعبي هذه المباراة.

غافي ضد أدواردو كامافينغا
قد نشهد لمحة عن المستقبل خلال الكلاسيكو، حيث من المحتمل أن يكسب غافي البالغ من العمر 17 عاماً وإدواردو كامافينغا البالغ من العمر 18 عاماً بضع دقائق في كامب نو، بعدما جذب هذان اللاعبان الأنظار في بداية الموسم الحالي، عقب التأثير الذي تركه غافي القادم من أكاديمية "لا ماسيا" في برشلونة، وتثبيت كامافينغا أقدامه سريعاً عقب انضمامه إلى ريال مدريد هذا الصيف قادماً من رين.
إذا ظهر هذان اللاعبان في هذه المباراة، ربما من خلال المشاركة كبديلين، فمن المحتمل أنهما سيحتلان نفس المنطقة في الملعب وستكون لمساتهما الجديدة حاسمة في النتيجة النهائية.

أنسو فاتي ضد دافيد ألابا
هناك إثارة كبيرة في برشلونة مع عودة أنسو فاتي عقب غيابه لمدة 10 أشهر بسبب الإصابة، بعدما سجل هدفاً ضد ليفانتي في أول مباراة له، ثم سجل أيضاً ضد فالنسيا في أول مباراة يخوضها أساسياً.
ورث اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً قميص ليونيل ميسي الأيقوني رقم 10 في كامب نو، وسيتطلع إلى التسجيل ضد ريال مدريد، تماماً كما فعل في نفس المباراة العام الماضي قبل إصابته في الركبة، لكن يتواجد هذه المرة الوافد الجديد خلال الصيف دافيد ألابا لمنع المراهق من تكرار نفس الأمر الذي قام به العام الماضي، وقلب الدفاع المتمرس الذي دخل بسلاسة في خط دفاع ريال مدريد ستكون هذه مهمته، وعلى الرغم أن دفاع "لوس بلانكوس" لم يكن محكماً كما يريد المدرب كارلو أنشيلوتي، فإن هذا ليس خطأ ألابا، حيث سيكون النمساوي مصمماً على الخروج بشباك نظيفة في أول مباراة له في الكلاسيكو.

ممفيس ديباي ضد تيبو كورتوا
مبارزة بنزيما وتير شتيغن استمتعنا بها مرات عديدة من قبل، لكن المواجهة القادمة بين تيبو كورتوا وممفيس، هي مبارزة جديدة نسبياً، فقد تقاسما الملعب لمدة 17 دقيقة فقط في مسيرتهم الاحترافية، وذلك في موسم 2015-2016، عندما لعبا في كرة القدم الإنجليزية، لذلك يجب أن تكون هذه مواجهة خاصة بين حارس المرمى والمهاجم في كامب نو.
بدأ كلاهما الموسم الحالي بحالة جيدة، ولن تكون مفاجئة في حال تم حسم نتيجة هذا الكلاسيكو بمواجهة فردية بين الهولندي والبلجيكي.