وست هام يتوج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيرونتينا

وست هام يتوج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيرونتينا

إنجلترا, منذ 10 شهر و 25 أيام هيئة التحرير

تُوجّ فريق وست هام بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023 بعد فوزه على فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أُقيمت مؤخرًا. 

 

وشهدت المباراة اعتداءً على كريستيانو بيراجي لاعب فيورنتينا من قِبَل جماهير وست هام، مما دفع الحكم الإسباني كارلوس ديل ثيرو جراندي لتوقيف المباراة لتلقي اللاعب العلاج اللازم. الفريقان سيطرا على مجريات اللعب وتبادلا الهجمات خلال الشوط الأول من المباراة التي استغرقت 45 دقيقة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

في الشوط الثاني، تمكن فريق وست هام من التقدم في النتيجة أولًا عن طريق ركلة جزاء، التي احتسبها حكم المباراة وسجلها اللاعب الجزائري سعيد بن رحمة في الدقيقة 62.

 

بهذا الهدف، أصبح سعيد بن رحمة ثالث لاعب عربي يُسجل في نهائي بطولة أوروبية، بعد الجزائري رابح ماجر والمصري الدولي محمد صلاح.

 

بعد بضع دقائق، تمكن جياكومو بونافنتورا من تسجيل هدف التعادل لفريق فيورنتينا الإيطالي في الدقيقة 67، خمس دقائق فقط بعد هدف بن رحمة.

 

تصاعدت حماسة المباراة من الجانبين، وفي الدقيقة 90، سجل جارود بوين الهدف الثاني المهلك لفريق وست هام في شباك فيورنتينا، ليحرز به فريق وست هام لقب البطولة.

 

بهذا الفوز، يعتبر نادي وست هام يونايتد ثاني بطل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسختها الثانية، بعد فوز روما الإيطالي في النسخة الأولى.

شيماء القوري الجبلي