ياجور على بعد 3 أهداف لتحقيق إنجاز تاريخي

ياجور على بعد 3 أهداف لتحقيق إنجاز تاريخي

المغرب, منذ 4 عام و 2 شهر هيئة التحرير

أصبح محسن ياجور، مهاجم فريق نهضة بركان، على أعتاب دخول التاريخ من باب واسع بتحقيق انجاز تاريخي مهم كهداف للكرة الإفريقية.

وأحرز المهاجم ياجور هدفين في شباك فريق المصري البورسعيدي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في مصر، ضمن ذهاب ربع نهائي كاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكونفدرالية ، حيث رفع المغربي رصيده إلى  34 هدفا في المسابقة الافريقية.

وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل بهدفين لكل منهما 2-2 ، حيث أحرز  المهاجم محسن ياجور، الهدف الأول والثاني للفريق البركاني في الدقيقتين الـ 44 والـ 82.

وأصبح محسن على بعد خطوة واحدة من تحطيم الرقم المسجل من قبل باسم النجم السابق للكرة المصرية محمود الخطيب، كهداف للكرة الإفريقية، حيث رفع المغربي رصيده إلى 34 هدفاً بفارق 3 أهداف فقط عن محمود الخطيب صاحب الـ 37 هدفا.

وأحرز ياجور 9 أهداف في دوري ابطال افريقيا بمشاركته مع الوداد بثلاثة أهداف  ، والرجاء  بهدف وحيد، والمغرب التطواني بـ  5 أهداف.

كما سجل 12 هدفا في الكونفدرالية الافريقية حيث أحرز 10 أهداف لصالح الرجاء ، وهدفين فقط لصالح نهضة بركان

أما على المستوى الإفريقي فقد تربع محمود الخطيب  على قائمة هدافي مصر في البطولات الإفريقية للأندية برصيد 37 هدفا، وظل الهداف التاريخي لبطولات الاتحاد الأفريقي للأندية على مدار ربع قرن منذ اعتزاله للكرة في عام 1987 وحتى عام 2020، بعدما تجاوز مابي مبوتو لاعب مازيمبي الكونغولي عدد أهداف أسطورة الكرة المصرية في البطولات الإفريقية للأندية ليكتفي بالمركز الثاني.

وسجل الخطيب أول أهدافه الافريقية في مرمى مولودية العاصمة الجزائري يوم 10 يونيو 1976، بينما كان آخر أهدافه يوم 16 أكتوبر 1987 في مرمى كوتوكو الغاني وهو آخر أهدافه في الملاعب.