10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

المغرب, منذ 3 عام و 2 شهر هيئة تحرير

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، منها الإنجاز الجديد لسيميوني والليلة التاريخية لغرناطة في أوروبا، وغيرها من الأحداث التي نسردها هنا.

 

متصدر ترتيب الدوري يعود إلى درب الانتصارات

عانى أتلتيكو مدريد من صعوبة شهر فبراير الماضي، بعدما حقق فوزاً وحيداً في خمس مباريات في مختلف البطولات قبل مواجهة فياريال ليلة الأحد الماضي، فبعد خسارتين على التوالي أمام ليفانتي في الدوري الإسباني "لاليغا سانتاندير" وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، لذلك كان الفريق بحاجة لنتيجة إيجابية، ليحقق الفوز 2-صفر خارج الديار على فريق "الغواصات الصفراء"، ليعزز فريق دييغو سيميوني موقعه على قمة جدول الترتيب.

 

سيميوني يعادل لويس أراغونيس

مع تحقيق أتلتيكو مدريد الفوز على فياريال، فإن المدرب دييغو سيميوني بات يمتلك 308 انتصاراً في مختلف البطولات منذ تولي مهمة قيادة الفريق في ديسمبر 2011، وهو الأمر الذي قاده لمعادلة رقم المدرب الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ النادي، وهو الأسطورة لويس أراغونيس.

بشكل لافت، فإن سيميوني حقق هذا الإنجاز رغم خوضه 100 مباراة بالزبط أقل عن أراغونيس، حيث حققه خلال 512 مباراة مقارنة بـ 612 احتاج لها أراغونيس.

 

هدف فيرلاند ميندي الرائع

عاد ريال مدريد إلى الملاعب الأوروبية خلال الأسبوع الماضي وفعل ذلك بتحقيق الفوز، حيث تغلب على أتالانتا 1-صفر خارج أرضه في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، كان الظهير الأيسر فيرلاند ميندي هو صاحب هدف الفوز، وقام بذلك بأناقة في اللحظات الأخيرة من المباراة، وهو ما منح "لوس بلانكوس" نتيجة جيدة للدفاع عنها في لقاء الإياب في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

 

ليلة غرناطة التاريخية في نابولي

يخوض غرناطة البطولات الأوروبية للمرة الأولى على الإطلاق في هذا الموسم 2020-2021، وما زال على قيد الحياة لحد الآن، بعدما بلغ الفريق دور الـ 16 في "يوربا ليغ" عقب تأهله التاريخي على حساب منافسه الإيطالي نابولي 3-2 بمجموع المباراتين.

وسيبقى الإنجاز الذي حققه الفريق في مدينة نابولي كأحد أفضل اللحظات لهم على الإطلاق بعدما تصدر عناوين الصفحات الرئيسية في جميع أنحاء إسبانيا في صباح اليوم التالي، فيما نجح فياريال من التأهل إلى دور الـ 16 أيضاً بعد التغلب على سالزبورغ، فيما خرج ريال سوسيداد أمام مانشستر يونايتد.

 

راؤول غارسيا باقٍ في بلباو

منذ انضمام راؤول غارسيا إلى أتلتيك بلباو في 2015، فإنه كان أحد أفضل لاعبي الفريق الباسكي وأكثرهم ثباتاً، وهو سيواصل ارتداء قميص الفريق ذو الخطوط الحمراء والبيضاء لعدة مباريات بعدما قام بتوقيع عقد جديد مع النادي حتى عام 2022، مع خيار التمديد الإضافي.

 

ريال بيتيس يكسب ديربي يوم الأندلس

كان يوم الأحد 28 فبراير يوم الأندلس، وتزامن معه ديربي أندلسي في الدوري الإسباني للاحتفال به جمع بين ريال بيتيس الذي قام برحلة قصيرة لمواجهة جاره قادش، ومع التقاء هذين الفريقين الملونين تحت أشعة الشمس بعد ظهر ذلك اليوم، فقد كانت منافسة متساوية في معظم مجريات المباراة، لكن هدفاً متأخراً من خوانمي جعل ريال بيتيس يحقق الفوز 1-صفر ليجعله يوم أندلسي خاصاً بشكل إضافي بالنسبة لهم.

 

ترشيح أنسو فاتي

مع تعرض أنسو فاتي للإصابة منذ نوفمبر الماضي، قد ينسى البعض مدى روعة مهاجم برشلونة الشاب الذي حطم الأرقام القياسية، وتقديراً لإنجازاته قبل إصابته طويلة الأمد، تم ترشيح اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً لجائزة لوريوس الرياضية العالمية المرموقة في فئة أفضل صعود خلال العام.

 

باتريسيا رودريغيز تنضم إلى مجلس إدارة غرناطة

انضمت باتريسيا رودريغيز، المدير العام السابق في نادي إيبار وإلتشي، إلى مجلس إدارة نادي غرناطة هذا الأسبوع، وسبق أن ساعدت رودريغيز التي شغلت أيضاً منصب نائب رئيس رابطة الدوري الإسباني "لاليغا"، في تحسين الوضع المالي في نادييها السابقين، وستعمل الآن مع مدراء غرناطة لدفع الجانب الأندلسي المزدهر إلى طموحات أبعد من ذلك.

 

مناظرة رئاسية في برشلونة

قبل الانتخابات الرئاسية للنادي في 7 مارس الجاري، نظم نادي برشلونة مناظرة هذا الأسبوع بين المرشحين الثلاثة المتبقين، وناقش خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريسكا، عدداً من القضايا الكبيرة قبل التصويت المقبل.

 

الاستعداد لكأس الملك

ستقام مباراتي إياب نصف نهائي كأس الملك خلال هذا الأسبوع، والمثير للفضول أن المباراتين ستكونان مكررتان من الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، فقد حقق برشلونة الفوز على إشبيلية 2-صفر يوم السبت الماضي، وهما سيلتقيات مجدداً يوم الأربعاء المقبل، فيما تعادل ليفانتي وأتلتيك بلباو 1-1 يوم الجمعة الماضي، وسيتواجهان مجدداً في مسابقة الكأس يوم الخميس المقبل.