إحصائيات الديربي .. الرجاء في الصدارة

إحصائيات الديربي .. الرجاء في الصدارة

المغرب, منذ 5 عام و 4 شهر هيئة التحرير
يدخل نادي الرجاء البيضاوي مواجهة الديربي المرتقبة أمام غريمه التقليدي الوداد، يوم الأحد المقبل، على ملعب مراكش الكبير، ضمن الجولة 25 من الدوري المغربي، وهو الأفضل على مستوى الأرقام في تاريخ الديربي.

وفاز نادي الرجاء في 37 مقابلة، في حين كان النصر حليفا للحمر في 30 مباراة، وحسم التعادل 60 لقاءا بين الغريمين، بما يعادل نصف المباريات بينهما.

ويتفوق الرجاء أيضًا في الجانب الهجومي، إذ سجل 108 أهداف في شباك الوداد، في حين لم يصل الوداد بعد للهدف رقم 100 في شباك الرجاء، إذ سجل حتى الآن في مباريات الديربي 96 هدفًا، وقع على آخرها إسماعيل الحداد في مباراة الذهاب، بالموسم الجاري، التي فاز بها الوداد 1-0.

ويعد سعيد غاندي لاعب الرجاء الهداف التاريخي للديربي برصيد 7 أهداف، بينما يعد محمد أولحاج أحد مخضرمي الرجاء، هو أكثر لاعبي الفريقين مشاركة في الديربي برصيد 21 مباراة.

وكان انتصار الوداد في مباراة ذهاب الموسم الحالي الأول له بعيدًا عن الدار البيضاء في حين انتصر الرجاء في 3 مباريات سابقة، منها مباراتين في الرباط، وواحدة بطنجة، وانتهت 3 مباريات أخرى بالتعادل.

وتبقى نتيجة 3-0 هي النتيجة الأكبر التي فاز بها الفريقان في الديربي على مدار تاريخه بالدوري، بينما كان أكبر انتصار في كل المنافسات من نصيب الرجاء، في كأس العرش بنتيجة 5-1.

وتحمل مباراة ديربي الأحد الرقم 128 في تاريخ المواجهات بين الفريقين، بينما تعد الديربي الثامن تاريخيًا الذي يجمع الفريقين خارج الدار البيضاء.