سواريز و كوتينهو ثنيان على ليفربول ويحذران برشلونة

سواريز و كوتينهو ثنيان على ليفربول ويحذران برشلونة

إسبانيا, منذ 5 عام و 0 شهر صادق أمين
أثنى ثنائي برشلونة الإسباني، لويس سواريز و فيليبي كوتينهو، على فريقهما السابق، ليفربول الانجليزي، خلال حديثهما للموقع الرسمي للفريق الكاتلوني قبل ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام غدًا الأربعاء على ملعب كامب نو.

وأشاد فيليبي كوتينيو بفريق ليفربول وأدائه خلال الموسم الحالي، محذرًا أن الفريق بالكامل يمتلك الجودة اللازمة لمنافسة البارسا في دوري الأبطال وليس فقط الثلاثي الأمامي محمد صلاح وساديو ماني وروبيبرتو فيرمينو.

وقال البرازيلي: "هم فريق عظيم، ويمتازوا بالقوة على الصعيد الذهني. شاهدتهم طوال الموسم وهم مميزون دفاعًا وهجومًا، لذا علينا أن نتحلى بالحذر أمامهم. هناك لاعبون مهمون بالنسبة لهم، لكن الأمر لا يتعلق فقط بالثلاثي صلاح وماني وفيرمينو." مضيفا: "هناك أيضًا المدافعون ولاعبو الوسط، وهم نجوم أصحاب جودة ويعملون بجد لصناعة الأهداف للفريق. علينا الحذر من الفريق بالكامل لنؤدي المهمة المطلوبة منا".

من جانبه، تحدث لويس سواريز عن أحاسيسه بالعودة للأنفيلد وقوة الليفر وطريقة لعبه التي شبهها بطريقة برشلونة.

وقال الهداف الأوروغواياني: "طريقة لعب ليفربول ربما تفاجئ الناس، لكنهم يلعبون بدءً من الخلف ولديهم لاعبين مميزين في الوسط يستيطعون إيصال الكرة لمهاجميهم. يلعبون بطريقة مشابهة لطريقة لعبنا. لا أعتقد أن هناك اختلافًا كبيرًا. ما هو مؤكد أن الفريقين قويان جدًا والحذر مطلوب من كليهما".

وبالحديث عن عودته للأنفيلد والأجواء الجماهيرية، قال سواريز: "بالتأكيد أشعر بالحماس للعودة للعب على ملعب مثل آنفيلد حيث تتطلع الجماهير لرؤيتي. تحدثت مطولًا مع جوردان هندرسون وهو يتطلع قدمًا للعب أمامي وأمام كوتينيو، وهذا سيكون خاصًا، لكن كل لاعب يلعب لصالح فريقه الآن ويُقدم أفضل ما لديه"، مضيفا: "أتذكر أن الجماهير هناك لديها الكثير من العاطفة. تحدثت مع بعض الأشخاص الذين مازالوا هناك وهم يفتقدون تلك اللحظات التي كنا بها معًا".

يُذكر أن ليفربول نجح في إقصاء بورتو في ربع نهائي البطولة، فيما تغلب برشلونة على مانشستر يونايتد، ليلتقي الفيقان في نهائي قبل الأوان.