زلزال ليفربول يرمي 10 لاعبين خارج برشلونة

زلزال ليفربول يرمي 10 لاعبين خارج برشلونة

إسبانيا, منذ 4 عام و 11 شهر صادق أمين
يبدو أن ريمونتادا ليفربول أحدثت زوبعة في برشلونة ومازالت تداعياتها مستمرة. فبعد أن أكدت تقارير صحفية خروج المدرب إرنستو فالفيردي مع نهاية الموسم، عادت صحيفة "سبورت" الإسبانية لتؤكد أن برشلونة يريد جمع أكثر من 100 مليون يورو عن طريق بيع أو إعارة 10 لاعبين في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشارت إلى أن مالكوم دي أوليفيرا من أكبر اللاعبين المخيبين في الموسم الحالي، ولكن برشلونة يريد فقط استعادة الـ41 مليون يورو التي دفعها، وينوي الاستغناء عنه في الصيف المقبل، خاصة أنه يحظى باهتمام من قبل أكثر من نادٍ إيطالي، كإنتر و ميلان و روما، ولكن النادي الكاتلوني يسعى لبيعه في الدوري الإنجليزي الممتاز، للحصول على عائد مالي أكبر.

يتمتع الحارس الهولندي ياسبر سيليسن باهتمام من قبل أندية إنجليزية وإيطالية، كما ظهرت مؤخرًا رغبة من جانب بنفيكا في الحصول على خدماته، خاصة أنه لا يحصل على عدد كبير من الدقائق للمشاركة على مدار الموسم، وهو ما دفعه لطلب الرحيل في الموسم الحالي، وقد تصل قيمته إلى 30 مليون أورو رغم وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 60 مليون يورو.

ويحاول برشلونة التخلص من رافينيا ألكانتارا بأقل من 30 مليون أورو، خاصة أنه الموسم المقبل سيكون الأخير له في عقده، إضافة إلى دينيس سواريز الذي أعير لأرسنال في الميركاتو الشتوي الماضي، لكن الإصابة أنهت موسمه مبكرا، وقد يكون سعره حوالي 25 مليون أورو.

ويحاول برشلونة بيع البرتغالي أندريه جوميز، خاصة في ظل اهتمام بعض الأندية الانجليزية باللاعب وعلى رأسها توتنهام هوتسبيرز، وقد تكون قيمة الانتقال 30 مليون أورو.

وسيرحل توماس فيرمايلين عن الفريق مجانًا بعد انتهاء عقده، كما لن يحول البارسا إعارة كيفن برينس بواتينج وجيسون موريللو إلى شراء نهائي، إضافة إلى المدافع الكولومبي موريلو المعار من فالنسيا، ولن يعود أردا توران إلى برشلونة وسيستمر في إعارته إلى إسطنبول باشاك شهير حتى 2020، بينما سيبحث النادي الكتالوني عن عرض لبيع مارك كوكورييا في الصيف المقبل.

ويبقى الأمر معلقا بالنسبة للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي يريد الاستمرار في الفريق، لكن الإضارة تفضل بيعه لتوفير المال لاتمام صفقة قائد الأياكس ماتياس دي ليخت.