فان دي بيك يفتح الباب لبرشلونة ويلمح لمستقبل دي ليخت

فان دي بيك يفتح الباب لبرشلونة ويلمح لمستقبل دي ليخت

إسبانيا, منذ 4 عام و 11 شهر هيئة التحرير
أشارت تقارير صحفية، إلى أن مسؤولي برشلونة يدرسون ضم دوني فان دي بيك لاعب وسط أياكس، رغم ضم زميله دي يونج و محاولات ضم ماتياس دي ليخت.

وعلق دي بيك على هذه التقارير في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، قائلًا: "لا أعرف شيئًا عن ذلك، لكن ارتباط اسمي ببرشلونة أمر يشعرني بالامتنان. لم يتحدث معي أحد، لقد قرأت تقاريرًا كثيرة في الصحف، لكنني لا أعرف شيئًا، لدي عقد مع أياكس وسنرى ما سيحدث، لكنني سعيد في أياكس".

وعن مستقبله و رغبته في تغيير الأجواء قال فان دي بيك: "بالطبع من الجيد أن يُطرح اسمي في برشلونة، لكن عليّ أن ألعب أكثر وأكون أفضل وأفضل، ثم سنرى ما سيحدث في المستقبل"، مضيفا: "لا أستبعد أي شيء.. أنت لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث في الصيف".

وفي حديثه عن صديقيه في أجاكس، دي يونج و دي ليخت، قال دوني أنهما يلائمان برشلونة ويعرفنا ما يفيدهما: "دي يونج لاعب رائع، لديه إمكانيات هائلة وسيصبح لاعبًا رائعًا في برشلونة، أما دي ليخت فهو مقتنع بأن البلوجرانا سيكون خيارًا جيدًا له، لكنه يمكن أن يلعب أيضًا في الدوري الإنجليزي أو في فرق أخرى. إنه اختياره ويجب أن يكون مقتنعًا به".

وبصم فان دي بيك على مستوى رائع رفقة الأياكس هذا الموسم وكان حاسم في العديد من المباريات، وساهم في تحقيق ثنائية الدوري ولكأس الهولنديين، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ما جعله هدفا للعديد من الأندية الأوروبية، خاصة في إنجلترا و إيطاليا، إلى جانب برشلونة.