أجاكس يحقق أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي على فريق "في في في فينلو"

أجاكس يحقق أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي على فريق "في في في فينلو"

فرنسا, منذ 3 عام و 5 شهر هيئة تحرير

فاز السبت نادي أجاكس أمستردام على فريق فينلو المتواضع بنتيجة 13 هدفا مقابل لا شيء محققا بذلك أكبر نتيجة في تاريخ بطولات الدوري المحلي بهولندا. وضرب بذلك أجاكس رقمه السابق الذي حققه في عام 1972 حين تغلب على فيتيس أرنهايم 12-1.

 

أحرز السبت نادي أجاكس أمستردام أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي لكرة القدم، بعد أن سحق مضيفه فينلو 13-صفر في انتصار تاريخي.

 

وكان المهاجم البوركينابي لاسينا تراوريه (19 عاما) نجم المباراة بتسجيله خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليتفوق أياكس الحالي على تشكيلته في أيار/مايو 1972 التي ضمت "الطائر" يوهان كرويف وتغلبت على فيتيس أرنهيم 12-1، في الموسم الذي أحرزت فيها لقب البطولة الأوروبية للأندية.

 

كما أصبح تراوريه أول لاعب منذ الهداف السابق ماركو فان باستن في 1985 يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.

 

وسجل أياكس أهدافه عبر يورغن إيكلانكامب (12 و57)، تراوريه (17 و32 و54 و65 و87)، الصربي دوشان تاديتش (44)، البرازيلي أنتوني (55)، دالي بليند (59)، كلاس يان هونتيلار (74 من ركلة جزاء و76) والأرجنتيني ليساندرو مارتينيس (78).

 

وفي مباراة واحدة سجل أياكس (13 هدفا) أكثر من مبارياته الخمس في الدوري حتى الآن (11).

 

يتصدر الدوري بفارق نقطتين عن إيندهوفن الذي يلعب الأحد على أرض فيتيس الرابع، فيما يحتل فينلو المركز الحادي عشر بخمس نقاط من 6 مباريات.

 

قال تراوريه إن الخسارة ضد ليفربول الإنكليزي (صفر-1) منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا "أغضبتنا" وجعلت اللاعبين متعطشين للرد في مرمى فنلو "نحترمهم، لكن عندما ننزل إلى أرض الملعب نقدم كل شيء ونصبح أكثر غضبا".

 

بدوره، قال المدرب إريك تن هاغ "لا ترى هذه النتائج في الدوري الهولندي للدرجة الأولى. هذا مميز". تابع "كنا متعطشين في الملعب. أردنا تسجيل الأهداف. ولا مشكلة لدي مع ذلك".

 

وإلى تألق تراوريه، سجل لاعب الوسط الهجومي الشاب يورغن إيكلانكامب (20 عاما) هدفين على غرار المهاجم المخضرم كلاس يان هونتيلار (37 عاما).

 

في المقابل، قال هانز دي كونينغ مدرب فينلو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 عندما كانت النتيجة 4-صفر لطرد قلب دفاعه كريستيان كوم "كل ما يمكننا القيام به هو أن نستجمع أنفسنا غدا. هذه مباراة نريد دفنها في أعماق الأرض ونصبّ الإسمنت فوقها".