الإتحاد الجزائري يطالب بإعادة مباراة الكاميرون و إيتو يرد بتدوينة قوية

الإتحاد الجزائري يطالب بإعادة مباراة الكاميرون و إيتو يرد بتدوينة قوية

الجزائر, منذ 1 عام و 11 شهر هيئة تحرير

طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، بفتح تحقيق في أداء الحكم الغامبي بكاري غاساما، الذي أدار مباراة الجزائر ضد الكاميرون، في المباراة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على "ضرورة" إعادة المباراة التي هزم فيها المنتخب الجزائري في الثواني الأخيرة أمام الكاميرون (1-2) على ملعب "مصطفى تشاكر" بمدينة البليدة الجزائرية.

ونشر الاتحاد الجزائري بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: "تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بطعن رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت في 29 مارس 2022 بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة.

 الاتحاد الجزائري لكرة القدم مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم، كما يطالب بفتح تحقيق من قبل هيئات فيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.

كما يطالب الفاف بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون". 

وكان صحفي ألماني قد كشف عن مفاجأة مدوية بالمباراة بعد خطأ تقني حرم منتخب الجزائر من التأهل لكأس العالم بسبب عدم التواصل بين غاساما و حكام الفار.

وتداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تدوينة مفبركة لرئيس الإتحاد الكاميروني سامويل إيتو على أنها وابه على بيان الإتحاد الجزائري وجاء فيها أن بإمكانه المنتخب الكاميروني إعادة المباراة مع المنتخب الجزائري بعد نهاية كأس العالم في مباراة ودية بين الطرفين يتم تحديد توقيتها و على أرضية ملعب البليدة.