المولودية الجزائرية تخطف التأهل لربع نهائي أطال إفريقيا و تتسبب في إقصاء الزمالك

المولودية الجزائرية تخطف التأهل لربع نهائي أطال إفريقيا و تتسبب في إقصاء الزمالك

الجزائر, منذ 3 عام و 0 شهر صلاح الدين برطال

حقق نادي مولودية الجزائر العاصمة السبت لأول مرة منذ 1976 التأهيل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل ثمين أمام الترجي التونسي بنتيجة 1-1.

 

وبعد هذا التعادل اظضر الزمالك المصري مغادرة المسابقة رغم تحقيقه لانتصار واسع على تونغيث السنغالي.

 

ومع إسدال الستار عن دور المجموعات، ستجرى قرعة ربع النهائي في 30 من الشهر الجاري.

 

وستكون الكرة العربية ممثلة في هذه المنافسة بخمسة فرق.

 

ونجحت مولودية الجزائر العاصمة السبت في نيل بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن المجموعة الرابعة، بعدما خطف التعادل من أرض مضيفه الترجي التونسي 1-1 السبت على ملعب "حمادي العقربي" المعروف بملعب "رادس" في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

 

وأدت نتيجة التعادل في رادس إلى إقصاء الزمالك وصيف بطل النسخة الماضية، رغم فوزه العريض على ضيفه تونغيث السنغالي 4-1 على ملعب القاهرة الدولي.

 

وتصدر الترجي، الساعي إلى لقب خامس في المسابقة، الترتيب النهائي للمجموعة برصيد 11 نقطة أمام المولودية الثاني 9 نقاط، والزمالك ثالثا بثماني نقاط وتونغيث رابعا بأربع نقاط.

 

وهذه المرة الخامسة تواليا التي يبلغ فيها الترجي الدور ربع النهائي، علما أن المدرب معين الشعباني خاض اللقاء بتشكيلة غلب عليها الاحتياطيون.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها "عميد" الأندية الجزائرية إلى دور الثمانية، منذ تتويجه باللقب عام 1976. وخاض فريق "الشناوة" اللقاء بإشراف المدرب عبد القادر العمراني الذي تقدم باستقالته قبل أيام.

 

وبعد إسدال الستار عن دور المجموعات، تأهل سيمبا التنزاني والأهلي المصري حامل اللقب عن المجموعة الأولى، ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري عن الثانية، الوداد وكايزر تشيفس عن الثالثة، والترجي ومولودية الجزائر عن الرابعة.

 

وتقام قرعة ربع النهائي في 30 أبريل الجاري، على أن تلعب مباريات الذهاب يومي 14 و15 ماي المقبل، والإياب في 21 و22 منه.

 

ويلعب ذهاب الدور نصف النهائي في 18 و19 يونيو والإياب في 25 و26 منه، فيما تقام المباراة النهائية في 17 يوليوز.