رسميا : "الكاف يدين أحداث مباراة الرجاء والأهلي، والترجي وش.القبائل"

رسميا : "الكاف يدين أحداث مباراة الرجاء والأهلي، والترجي وش.القبائل"

تونس, المغرب, منذ 11 شهر و 25 أيام هيئة تحرير

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باستنكار الأحداث التي رافقت مباراتي الترجي التونسي أمام شبيبة القبائل، و الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وأدان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم سلوك الجماهير في مباراتي شبيبة القبائل والترجي التونسي في رادس.


وقال الـ”كاف” في بلاغ رسمي له: “المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم”.


وتابع: “إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي قام بها بعض المشجعين في مباراتي الرجاء ضد الأهلي والترجي ضد شبيبة القبائل”.


وأكد الكاف على أنه سيتم إحالة ملف هاتين المباراتين للجان المختصة حيث قال: “سيسلم الكاف الأمر بالكامل إلى الهيكل القضائي لمزيد من التحقيق”.


وأكمل: “كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الإفريقية، لقد رأينا بعض اللقاء ات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الإفريقية”.


وعرف ملعب رادس بتونس أحداثا مؤسفة من قبل جماهير الترجي حيث قامت بإشعال النيران وتوقف المباراة أكثر من مرة من قبل حكم المباراة.

 

ومن جهة أخرى لم تعرف مباراة الرجاء داخل الملعب أي أحداث شغب ولم يكن هناك أي توقف للمباراة ولعبت المباراة بشكل عادي كما أن الجماهير كانت مثالية داخل الملعب ولم تقم بأي أعمال شغب، ماعدا بعد للمقدوفات التي كلنت بمحيط الملعب، فيما شهد محيط الملعب أحداث مأساوية قبل انطلاق المباراة، أسفر عن وفاة مشجعة بسبب سوء التنظيم.